النهار

"راين إير" تخسر ملايين المسافرين جرّاء تأخُّر "بوينغ" في تسليم الطائرات
المصدر: "أ ف ب"
"راين إير" تخسر ملايين المسافرين جرّاء تأخُّر "بوينغ" في تسليم الطائرات
طائرة تابعة لطيران "راين إير".
A+   A-
أعلن الرئيس التنفيذي لـ"راين إير" مايكل أوليري أنّ الشركة المنخفضة التكلفة ستخسر هذا العام ملايين من المسافرين بسبب تأخُّر مجموعة "بوينغ" في تسليم الطائرات.

وقال أوليري إنّ انخفاض أسعار التذاكر الذي أدى إلى تراجع نتائج النصف الأول للشركة، يفترض أن ينحسر في وقت لاحق من العام الجاري.

وأضاف أوليري، خلال مؤتمر صحافي في لندن، أنّ "التأخير في تسليم طائرات بوينغ يطرح تحديا لنمو جدول أعمالنا هذا العام"، مشيراً إلى أنّ "راين إير" ستنقل خمسة ملايين مسافر أقل هذا العام مقارنة بـ205 ملايين وفق توقعاتها الأصلية.

وكانت شركة "راين إير" تقدّمت بطلبية لشراء 350 طائرة "بوينغ 737" ذات الممرّ الواحد، لكن المجموعة الأميركية المصنّعة أخرت عمليات التسليم بسبب سلسلة مشاكل فنية.

وقال: "كان من المفترض أن نحصل على سبع (طائرات) في تموز. حصلنا على خمس. كان يفترض أن نتسلم عشر في آب. سنكون محظوظين إذا حصلنا على خمس". وتابع أنّ "التعامل مع (بوينغ) حاليّاً أمر محبط للغاية".

وقال أوليري إنّ خسارة خمسة ملايين راكب سيخفض الإيرادات بنحو 500 مليون يورو (550 مليون دولار) هذا العام.

وأضاف: "بالتأكيد تدفع لنا بوينغ تعويضات متواضعة لكني كنت أفضل أن أتسلم الطائرات وأحقّق نموّاً أسرع".

في النصف الأول من العام تضرّرت "راين" من تراجع أسعار التذاكر بنحو 15 في المئة مقارنة بالعام السابق، وذلك على خلفية ارتفاع معدّلات الفائدة التي قلّصت مداخيل العملاء وبالتالي الميزانيات التي يضعونها للسفر.

وقال أوليري في معرض توصيفه الوضع: "نبأ سارّ لعملائنا وسيّئ لمساهمينا".

لكنّه لفت إلى أنّ التراجع في طور التباطؤ، وقياساً على العام بأكمله من المرجّح أن يكون معدّل الانخفاض خمسة في المئة.
الكلمات الدالة
إعلان

الأكثر قراءة

10/5/2024 12:51:00 AM
مع استعداد إسرائيل لشن هجوم على إيران بعد أن فاجأت الجميع بهجومها الخاطف على حزب الله في لبنان الشهر الماضي، يدور الآن حديث عن انزلاق لا مفر منه نحو حرب جديدة في الشرق الأوسط.
10/5/2024 1:01:00 AM
سجل المهاجم النرويجي لنادي مانشستر سيتي الإنكليزي إيرلينغ هالاند، ارتفاعاً ضخماً على مستوى القيمة السوقية خلال مسيرته الحافلة بالألقاب والإنجازات داخل الملاعب الأوروبية.