الأحد - 08 أيلول 2024
close menu

إعلان

شوكولا مغلّفة بجمال لبنان... رسالة حب في زمن الأزمات

المصدر: "النهار"
فرح نصور
شوكولا مغلفة بجمال لبنان.
شوكولا مغلفة بجمال لبنان.
A+ A-
لا يوفر اللبناني فرصة ليظهر أبهى صورة عن بلده الحبيب، ولا سيما في أصعب الظروف، تأكيداً منه على جمال لبنان مهما عصفت به الأزمات. مناظر لبنان الجميلة والخلابة، التي يجب أن تُخلَّد في ذاكرة أبنائه ومحبّيه، غُلّفت على قطع من الشوكولا، في مبادرة شكّلت طريقة سريعة للترويج للبناننا، لكون الشوكولا سلعة لذيذة يرغب فيها الجميع.

هذه المبادرة جاءت في تعاون جمع بين صاحبة علامة Chocolate & Sunshine للشوكولا، والمصوّرين علي ضاهر ومحمد رزق. لكنّها ليست الأولى في حب إظهار جمال لبنان. 
رولا، منذ أن أطلقت مشروعها في عام 2017، كان هدفها الأول رفع اسم لبنان وليس مجرد بيع الشوكولا، "‏كنّا نريد أن نظهر قيمة لبنان ونجاحه في مختلف المجلات، ‏فاللبنانيون متعدّدو المواهب وهم من أكفأ الحرفيين"، تقول رولا لـ"النهار". 
 

‏بعد نجاح فكرة رولا وإيصال الرسالة المرجوة، وبعد تعاونين سابقين بينها وبين رزق وضاهر، تجدّد التعاون بين الثلاثي حتى اليوم، بحيث أصبحت هذه المنتجات متوفرة دائماً لدى رولا. وتوضح رولا "أنّنا نضع صور لبنان على الشوكولا ونسوّق لبنان بأجمل الصور والطرق ونحن نتقصّد إظهار أجمل المناطق، حتى المنسيّة منها وغير المعروفة، ليبقى لبنان في الذاكرة ولكي نوثّق هذه الأماكن الجميلة ونخلّد ذكريات لبنان التي قد يأتي يوم وتضمحلّ، ‏رغم أنّنا نتمنّى أن تبقى هذه الصورة ويبقى ما في داخلها حيّاً أيضاً".
 

وتضيف رولا أنّه ‏"من خلال هذه المنتجات، نعرّف عن مناطق لا ندرك وجودها في لبنان وحتى لا نعرف قيمتها ولطالما نسأل أنفسنا عندما نرى منظراً خلاباً في لبنان، أين يقع هذا المكان؟". فعبر هذه القطع من الشوكولا، يتعرّف اللبنانيون، ولا سيما الشباب، إلى مناطق لبنان.
‏والمصوّران رزق وضاهر، يظهران حبّهما للبنان عبر هذه الصور الرائعة التي التقطاها من تلقاء نفسيهما ودون أي هدف سوى إظهار الوجه الجميل لبلدهما.

رسالة رولا في إظهار وجه لبنان الجميل تعود إلى مبادرات عديدة سابقة قامت بها. ‏في بادئ انطلاقها، أنتجت رولا علباً من الشوكولا بداخلها صور لمختلف مناطق لبنان، حملت شعارات "بحبك يا لبنان" مكوَّنة من 50 قطعة، ‏و"بيروت" مكوَّنة من 30 قطعة. وأصدرت ألواحاً من الشوكولا حملت شعارات وجملاً تتعلق بلبنان وذاكرة شعبه، وبيعت في مطار بيروت.
 

‏بعدها، بدأت رولا بإقامة تعاونات مع أشخاص ومؤسسات من مجالات متعددة بهدف إيصال الرسالة نفسها، "الترويج لجمال لبنان والقدرات اللبنانية".
وخلال انتفاضة 17 تشرين 2019، طلبت رولا من فنانين أن يظهروا للناس لبنان بأعينهم، و"استطعنا تسويق لبنان بصور من ثقافته وذكرياته الجميلة".
 

‏وبمناسبة عيد الحب، "ليس أرقى من حبنا لوطننا"، وفق رولا. حينها، التقت رولا بالمصورين رزق وضاهر، وأرسل لها الشابان صوراً التقطاها لجمال لبنان، وُضعت على بطاقات بريدية وغلّفت قطع الشوكولا الذي تنتجه رولا. كانت هذه التجربة الأولى في هذا الإطار.

‏كذلك، كرّرت رولا التجربة نفسها بطلب من منتدى "أوريكا" السنوي المتخصص في قطاع الضيافة في بيروت، لكونه ضمّ ضيوفاً أجانب، لكي تُوزّع هذه الشوكولا عليهم ولإبراز أجمل صورة عن لبنان للأجانب.

حالياً، منتجات الشوكولا هذه متوفرة ويمكن طلبها أونلاين، على أن تصبح قريباً جداً في نقطتي بيع في صيدا وأنطلياس.
 




الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم