الأحد - 08 أيلول 2024
close menu

إعلان

الأميركي كوري هاريس إلى السجن مجدّداً بعدما حضر محاكمته من خلف المقود... "بلا رخصة"

المصدر: "النهار"
كوري هاريس.
كوري هاريس.
A+ A-
سُجن كوري هاريس البالغ من العمر 44 عاماً للمرّة الثانية بعد أن كشف القاضي سيدريك سيمبسون أنّ الرجل لم يكن لديه رخصة قيادة قط، وفق ما أوردت الـ"دايلي مايل".

وأصبح هاريس من ميشيغن بطلاً على الإنترنت لتسجيله حضوره أمام محكمة "Zoom" لارتكابه جريمة قيادة من خلف عجلة القيادة.
 


وقضى يومَيْن في سجن مقاطعة واشتيناو، بناءً على قرار القاضي سيدريك سيمبسون، بعد الفيديو الشهير الذي ظهر فيه القاضي غير مصدّق أن "هاريس" يقود سيارته أثناء جلسة استماع بشأن رخصة "مجمّدة".

وقيل إنّ لديه رخصة مع وقف التنفيذ، ممّا دفع القاضي إلى التعبير عن عدم تصديقه لتوقيعه على مثل هذه الجلسة خلف عجلة القيادة.

ولكن الآن تم الكشف عن أنّه لم يكن يقود سيارته برخصة "مجمّدة"، "في حين لم يكن لديه رخصة قيادة قطّ".

وفي جلسة استماع صاخبة بالأمس، وتم سجنه مرة أخرى، قال سيمبسون إنّ هاريس "لم يحصل أبداً على ترخيص، في أي من الولايات الـ49 أو دول الكومنولث الأخرى التي تشكّل هذا البلد".

ومضى يشرح كيف تم تعليق امتيازات القيادة الخاصة بهاريس، وليس رخصته، وكان لديه أيضاً بطاقة هوية لغير القيادة.

في ميشيغن، لا يمكن الحصول على رخصة قيادة أو شكل آخر من أشكال بطاقة الهوية الحكومية، وهي النقطة التي أكدها سيمبسون عندما جاء جاهزاً ومعه إيصالات لدحض السائق.

وقال: "لم يعلّقوا الرخصة، بل علّقوا امتياز القيادة في الولاية"، مشيراً إلى أن التعليق من الناحية الفنية لا يزال سارياً حتى لو حصل هاريس على رخصة في وقت ما بعد الواقعة.

بعد ذلك، إذا كان لديه رخصة من ولاية كنتاكي لكان مسموحاً له بالقيادة في أيّ مكان سمحت له كنتاكي بالقيادة فيه، لكنه لم يتمكّن من القيادة في ميشيغن لأن امتيازاته مقيّدة.

وكرّر سيمبسون القول إنه "لم يكن لديه ترخيص"، بعد أن تعرضت محكمته لبعض الإحراج الذي لا أساس له يوم الإثنين الماضي.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم