السبت - 07 أيلول 2024
close menu

إعلان

ركل وجهه بوحشية وداس على رأسه... شرطي يضرب شاباً بعنف أمام مسافرين في المطار!

المصدر: "النهار"
لقطة من الفيديو.
لقطة من الفيديو.
A+ A-
وثّق مقطع فيديو، أثار ضجّة في بريطانيا، قيام ضابط شرطة بضرب شاب أعزل ملقى على الأرض في مطار مانشستر البريطاني بشكل وحشيّ وعنيف للغاية، فيما كانت إلى جانب المعتدى عليه سيّدة محجّبة تُحاول حمايته ومساعدته.

ويظهر الفيديو الضابط، الذي يرتدي الزيّ الرسميّ، وهو يحمل مسدس صعق كهربائيّ فوق رجل على الأرض، قبل أن يركله بعنف شديد على وجهه، ثمّ يدوس على رأسه، بينما يصرخ ضباط آخرون على أناس شاهدوا ما يحدث بالبقاء بعيداً عن المكان، وسط نظرات من الصدمة أحاطت بالواقعة.

من جانبها، علّقت شرطة مانشستر بالقول إنّ الضباط تعرّضوا للهجوم أثناء محاولتهم اعتقال شخص ما، بعد شجار في المبنى رقم 2 في المطار، وفق ما نقلته شبكة "BBC" البريطانية.

إقرار بسوء السلوك
وأقرّت الشرطة "بمخاوف سوء السلوك من الشرطة في الفيديو"، مشيرة إلى إمكانية النظر فيه من قبل مديرية معايير المهنيين.

وقال متحدث باسم الشرطة إنه تمّ استدعاء الضباط إلى المطار بعد تقارير عن مشادّة بين أفراد، وأضاف أن ثلاثة منهم "تعرّضوا للّكم على الأرض" في "اعتداء عنيف" عندما حاولوا اعتقال أحد المشتبه بهم.

ونظراً إلى أن الضبّاط الحاضرين كانوا مسلّحين، فقد كان هناك خطر واضح أثناء هذا الاعتداء من تجريدهم من أسلحتهم النارية منهم.

"لكْم الضباط"
تمّ القبض على أربعة رجال في مكان الحادث بتهمة الاعتداء على عمال خدمة الطوارئ، ونقل ثلاثة ضباط إلى المستشفى لتلقي العلاج، وأصيب أحدهم بكسر في الأنف.

وقال أحد المسافرين، ممّن شاهدوا الحادث، عند مروره عبر ممرّ الوافدين لشبكة "BBC"، إنّ الشرطة اقتربت من أحد الرجال، في أوائل العشرينات من عمره، وأخبرته بأنه رجل مطلوب، قبل أن تقوم "بتثبيته على الحائط"، ثم "بدأ رجل آخر بمهاجمة الشرطة".

وقال عمّار مينهاس إن "الرجل الذي كان مثبّتاً على الحائط بدأ بلكم الضباط، لكن تمّ صعقه بالصاعق الكهربائيّ، وسقط على الأرض، وعندها ركله الشرطي وضربه بعنف".
 
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم