الأحد - 08 أيلول 2024
close menu

إعلان

احتفالان وداعيّان لسلامة

المصدر: "النهار"
حاكم مصرف لبنان رياض سلامة (نبيل إسماعيل).
حاكم مصرف لبنان رياض سلامة (نبيل إسماعيل).
A+ A-
فيما كان النائب الأول لحاكم مصرف لبنان وسيم منصوري يعقد مؤتمره الصحافي في مصرف لبنان، كان موظّفو "المركزي" يقيمون حفل وداع تكريماً للحاكم المنتهية ولايته رياض سلامة. الحفل لم يقتصر على موظفي المركز الرئيسي بل حضره عدد من موظفي مصرف لبنان في المناطق، والهيئات التابعة للمصرف، فيما ألقى نقيب موظفي مصرف لبنان ناجي فاضل كلمةً عبّر فيها عن تقدير الموظفين للحاكم، و"لكلّ ما قدّمتموه للوطن ولجميع أبنائه ولمصرف لبنان وموظّفيه على مدى 30 عاماً".
 
وقال "عاش اللبنانيون على مدى 27 عاماً من الاستقرار الاجتماعي والحياة اللائقة بفضل شجاعتكم ومثابرتكم وإخلاصكم لوطنكم، رغم كلّ الظروف الصعبة والزلازل السياسية والحروب العسكرية التي شنّت على لبنان والحملات الظالمة التي شنت عليكم. كنتم بشجاعة وهدوء قلّ نظيره، وقيادة حازمة تواظبون على حضوركم اليومي إلى مصرف لبنان بدون أيّ انقطاع، وبجهد لا يعرف الكلل ولا الملل لمنع الانهيار الكامل وتأمين ما يحتاجه اللبنانيون من موادّ أساسيّة لعيش حياة كريمة حتّى آخر يوم من ولايتكم. كنتم طوال الوقت تطالبون بإجراء الإصلاحات في كافة قطاعات الدولة، وتُسدون النصائح الصادقة للمسؤولين تجنّباً للانهيار، ولكنهم لم يفعلوا. فأنتم مثال رجل القيادة والتطوير، ورجل العطاء؛ ولن ننسى كلّ ما قدّمتموه من رعاية ودعم للموظفين من أجل العيش بكرامة في كافة المجالات. لقد كنتم بحقٍّ وعلى مدى ثلاثين عاماً النقيب الأول للموظفين. لم تقبلوا بأيّة تفرقة أو عدم مساواة في ما بينهم".
 
كذلك، أقيم بعد الظهر احتفالاً وداعياً رسمياً للحاكم، حضره نواب الحاكم الأربعة، ورئيس وبعض أعضاء لجنة الرقابة على المصارف، ورئيس مجلس إدارة والمدير العام لشركة طيران الشرق الأوسط محمد الحوت، وأعضاء هيئة الأسواق المالية والمديرون التنفيذيّون في مصرف لبنان، ونقيب الموظفين والهيئات التابعة له. وكانت كلمات أشادت بالحاكم وعمله بجدية ودون كلل طوال فترة ولايته، ومحاولته التخفيف من الأزمة المالية في السنوات الأخيرة، بعد سنوات من الاستقرار النقدي. وشدّدت الكلمات على أنّ "المشكلة هي في إعلان التوقّف عن الدّفع من دون تفاوض مع الدائنين، وعجز الموازنات والكهرباء التي كلّفت مليارات الدولارات من الاحتياطي الإلزامي".
وختاماً، شكر الحاكم الحضور جميعاً ووفاءهم،  وتمنّى لهم ولمصرف لبنان كلّ النّجاح والتوفيق في المستقبل.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم