النهار

قطاع الدواجن في لبنان... مطابق لمعايير سلامة الغذاء؟
المصدر: "النهار"
قطاع الدواجن في لبنان... مطابق لمعايير سلامة الغذاء؟
تعبيريّة.
A+   A-
أكّدت وزارة الزراعة "مطابقة قطاع الدواجن لمعايير سلامة الغذاء، بعد ما أثير أخيراً في بعض وسائل الإعلام"، مشيرةً إلى أنها "تركّز على تعزيز سلامة الغذاء، حفاظاً على صحّة المواطنين وسمعة المنتجات اللبنانية في الأسواق الخارجية".

وأوضحت أنّ "قطاع الدواجن يخضع للقرارات التنظيمية المتعلّقة بالتسجيل الصحي والشروط المطلوبة لإنشاء وتشغيل المنشآت لضمان منتجات سليمة وخالية من الملوثات".

وأشارت إلى أنها "نظّمت دورات تدريبية للعاملين في قطاع الدواجن، شملت كيفيّة الحفاظ على سلامة المنتج من المزرعة إلى المستهلك".

وأشادت بـ"قطاع تربية الدواجن في لبنان، الذي أصبح استراتيجياً في الاقتصاد الوطني"، مشيرة إلى أنه "يتم تصدير بيض الأكل الفائض إلى العديد من الدول، بعد إخضاعه للفحوص اللازمة، من دون أي مشاكل أو رفض".

وأكّدت "استمرارها في التعاون والتنسيق مع النقابات المعنية للحفاظ على هذا القطاع".
الكلمات الدالة
إعلان

الأكثر قراءة

10/5/2024 12:51:00 AM
مع استعداد إسرائيل لشن هجوم على إيران بعد أن فاجأت الجميع بهجومها الخاطف على حزب الله في لبنان الشهر الماضي، يدور الآن حديث عن انزلاق لا مفر منه نحو حرب جديدة في الشرق الأوسط.
10/5/2024 1:01:00 AM
سجل المهاجم النرويجي لنادي مانشستر سيتي الإنكليزي إيرلينغ هالاند، ارتفاعاً ضخماً على مستوى القيمة السوقية خلال مسيرته الحافلة بالألقاب والإنجازات داخل الملاعب الأوروبية.