الإثنين - 16 أيلول 2024
close menu

إعلان

وفاة الوزير السابق جورج قُرم

المصدر: "النهار"
الوزير السابق الراحل جورج قرم.
الوزير السابق الراحل جورج قرم.
A+ A-
غيّب الموت وزير المال السابق جورج قرم الذي يُعد من أبرز وزراء المال في لبنان، كما أنه كان خبيراً اقتصادياً ومستشاراً لدى مؤسسات دولية وشركات ومؤسسات مالية ومصرفية خاصة وعامة، كما أنه عضو المركز العربي للأبحاث ودراسات السياسات.
ولد قُرم سنة 1940 ويحمل دكتوراه دولة في القانون الدستوري (1969) ـ جامعة باريس وديبلوم الدراسات العليا في القانون الدستوري (1966) وإجازة في الاقتصاد السياسي (1961)، وإجازة في القانون المدني والتجاري (1962). خريج معهد العلوم السياسية، الفرع الاقتصادي، تخصص (المالية العامة واقتصاد القطاع العام) 1961 .أستاذ محاضر في العديد من المعاهد والجامعات العالمية.
عُين وزيراً للمال في حكومة الرئيس سليم الحص (1998 – 2000) وعاد إلى التعليم الجامعي والعمل الاستشاري ابتداءً من عام 2001، في بيروت مع منظمات مختلفة تابعة للأمم المتحدة ومؤسسات من القطاع العام والخاص.

وصدرت له العديد من الدراسات والمقالات في دوريات متخصصة عربية ودولية حول الشؤون الاقتصادية والاجتماعية والسياسية العربية باللغات العربية والإنكليزية والفرنسية.

ونعاه الوزير السابق سليم جريصاتي: "جورج قُرم غادرنا في زمن بائس أحوج ما نكون فيه إلى أمثاله قمة في النزاهة والعطاء والترفع والعلم. خسارة وطنية يصعب تعويضها، وما يميزه عن سواه أنه لم يسع إلى منصب. تدمع عيناي جورج".
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم