الجمعة - 13 أيلول 2024
close menu

إعلان

ارتفاع أسعار النفط في ظلّ التصعيد بين "حزب الله" وإسرائيل

المصدر: "رويترز"
النفط.
النفط.
A+ A-
واصلت أسعار النفط مكاسبها اليوم، بفعل مخاوف من أن يؤدي تصعيد الوضع في الشرق الأوسط إلى تعطيل إمدادات النفط الإقليمية، في حين عزّزت تخفيضات أسعار الفائدة الأميركية الوشيكة التوقعات الاقتصادية العالمية والطلب على الوقود.

صعدت العقود الآجلة لخام برنت 37 سنتاً أو 0,5 في المئة إلى 79,39 دولار للبرميل بحلول الساعة 23:00 بتوقيت غرينتش، بينما ارتفعت العقود الآجلة للخام الأميركي 36 سنتاً أو 0,5 في المئة إلى 75,19 دولار للبرميل.

يثير التصعيد بين "حزب الله" وإسرائيل، فجر الأحد، المخاوف من أن يتحوّل القتال في غزة إلى حرب أوسع نطاقاً في المنطقة تجرّ إيران والولايات المتحدة.

وقال توني سيكامور، محلّل السوق في "آي جي"، في مذكّرة، إنّ "الضربة الاستباقية التي شنّتها إسرائيل على لبنان في مطلع الأسبوع لمنع هجوم من حزب الله قد تضمّن ارتفاع أسعار النفط هذا الصباح حيث يبدو أن خام غرب تكساس الوسيط يُمدّد انتعاشه الأولي إلى 77,50 دولار...".

ارتفع الخامان بأكثر من 2 في المئة يوم الجمعة بعد أن أيَّد رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي) جيروم باول بدء خفض أسعار الفائدة قريباً.

وقال محللون في بنك "إيه إن زد"، في مذكّرة، إنّ "احتمال تخفيف السياسة النقدية عزَّز المعنويات في سوق السلع الأساسية"، وأضافوا أنّهم يتوقّعون أن ينفذ مجلس الاحتياطي الاتحادي سلسلة تدريجية من تخفيضات أسعار الفائدة.

ومع ذلك، انخفضت أسعار النفط الأسبوع الماضي مع تأثر الطلب على الوقود بتوقّعات ضعيفة للاقتصادات الكبرى، وفق ما أضاف البنك.

وقالت وزارة الطاقة الأميركية، يوم الجمعة، إنّها اشترت ما يقرب من 2,5 مليون برميل من النفط للمساعدة في إعادة ملء الاحتياطي البترولي الاستراتيجي.

وقالت شركة "بيكر هيوز"، في تقريرها الأسبوعي، إنّ عدد منصات النفط العاملة في الولايات المتحدة ظل من دون تغيير عند 483 الأسبوع الماضي.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم