النهار

النهار

مدفيديف يتوج بطلاً لروما
دانييل مدفيديف. (أ ف ب)
A+   A-
انتزع الروسي دانييل مدفيديف، المصنف ثالثاً باكورة ألقابه على الملاعب الترابية، إثر تغلبه على الدنماركي هولغر رونه السابع 7-5 و7-5 الأحد، في نهائي دورة روما لماسترز الألف في كرة المضرب.
 
ويعتبر تتويج مدفيديف مفاجئاً لأنه لا يحبذ اللعب على الملاعب الترابية كما خرج عند الحاجز الأول في ثلاث مشاركات له في العاصمة الإيطالية. وكان الروسي تغلب أيضاً على اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس في نصف النهائي بالنيتجة ذاتها.
 
واللقب هو العشرون لمدفيديف خلال مسيرته بينها 18 على الملاعب الصلبة وواحد على الملاعب العشبية. وسيمسح له هذا التتويج بالارتقاء إلى المركز الثاني في تصنيف اللاعبين المحترفين الذي يصدر الإثنين على حساب الصربي نوفاك ديوكوفيتش.
 
وسبق لمدفيديف أن بلغ مباراة نهائية واحدة على ملاعب ترابية وكانت في برشلونة عام 2019.
 
وعلّق مدفيديف على فوزه بالقول بعد المباراة: "على العموم، كنت اكره الملاعب الترابية، لكن الآن بلا شك فهي تعجنبي". 
 
وأضاف: "احاول دائما أن اثق بقدراتي ولطالما اسعى إلى الفوز بالبطولات الكبرى حول العالم. لكن في الوقت ذاته، لم افكر إطلاقاً بأنه يمكنني الفوز بلقب ماسترز الالف على ملاعب ترابية لأنني كنت اكرهها ولم اكن مرتاحاً ولا شيء كان يعمل جيداً".
 
وتابع: "عندما وصلت إلى هنا شعرت باني في حالة جيدة خلال التدريبات وقلت لمدربي لا ادري ما الذي يحصل لكني شعوري مدهش، لنر كيف ستسير الأمور"؟
 
وختم: "ثم عليك أن تواجه اشرس اللاعبين في العالم وانا سعيد جداً بأني نجحت في هذا الاختبار واثبت لنفسي وللآخرين قدرتي على القيام بذلك".