الإثنين - 16 أيلول 2024
close menu

إعلان

السد القطري يتعاقد مع الإيراني أمين حزباوي

المصدر: "النهار"
أمين حزباوي (تويتر).
أمين حزباوي (تويتر).
A+ A-
اعلن نادي السد القطري تعاقده مع اللاعب الإيراني أمين حزباوي، ليلتحق بصفوف الفريق الأول لكرة القدم بعقد يمتد لخمسة مواسم، قادماً من فولاذ الإيراني.

ويعد المدافع المولود عام 2003 أحد أبرز المواهب الشابة في إيران والقارة الآسيوية، حيث برز بشكل لافت مع منتخب بلاده للشباب تحت 20 عاماً.

وسيكون حزباوي ثاني صفقات السد، الذي فشل في الحفاظ على لقبه بطلاً للدوري القطري لكرة القدم، حيث حل ثالثاً في النسخة المنتهية للتو، وذلك بعدما أعلن في وقت سابق عن التعاقد مع البرازيلي باولو أوتافيو لمدة ثلاثة مواسم، قادماً من نادي فولفسبورغ الألماني.

وتنوي إدارة السد إجراء تغيرات جذرية على مستوى اللاعبين المحترفين، بعدم تجديد عقود ثلاثة من لاعبيه وهم الإسباني سانتي كازورلا والكوري الجنوبي ووي يونغ والمغربي أيوب الكعبي، فيما سيتم الاحتفاظ بالدولي الجزائري بغداد يونجاح المرتبط بعقد مع النادي حتى العام المقبل 2024 ، فيما يبدو البرازيلي غيلرمي توريس مرشحاً للبقاء مع الفريق.

ويأتي التعاقد مع الحزباوي كأحد اللاعبين الاثنين المحترفين الإضافيين الذين سمح الاتحاد القطري بالتعاقد معها، شريطة أن يكونا من مواليد عام 2022 وما دون، ليرتفع عدد المحترفين المسموح بانضمامهم الى الاندية في الموسم الجديد من خمسة إلى سبعة محترفين.

وأصدر الاتحاد بياناً أكد فيه السماح للأندية بالتعاقد مع 28 لاعباً من بينهم سبعة محترفين يسمح بمشاركتهم في المباريات، من بينهم خمسة لاعبين أجانب على أن لا يشغل أي منهم مركز حراسة المرمى، إلى جانب لاعبين اثنين من مواليد عام 2002 يمكن لأحدهما أن يشغل مركز حارس المرمى، على ان يتم اختيار اللاعبين المذكورين بالتنسيق مع لجنة الاستكشاف المركزي، التي شكلتها مؤسسة دوري نجوم قطر بالتنسيق مع الاتحاد القطري لكرة القدم.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم