الجمعة - 20 أيلول 2024
close menu

إعلان

منتخب السلة يواصل معسكره في تركيا... ويختتمه بمباراتين وديتين مع الكاميرون

المصدر: "النهار"
نمر جبر
منتخب كرة السلة في إسطنبول.
منتخب كرة السلة في إسطنبول.
A+ A-
يواصل منتخب لبنان لكرة السلة معسكره التدريبي في مدينة إسطنبول التركية، بتركيز عالٍ وإصرارٍ من اللاعبين والجهاز الفني على المضي قُدماً لبلوغ الجهوزية الفنية والبدنية الكاملتين قبل 25 آب الجاري، موعد مباراته الأولى أمام منتخب لاتفيا في منافسات المجموعة الثامنة لبطولة العالم، التي تضمّ فرنسا وكندا وتستمر مبارياتها حتى 10 أيلول المقبل.

وبعد المباراة الودّية أمام منتخب البحرين التي انتهت لصالح المنتخب الخليجي بفارق أربع نقاط وبنتيجة 87 - 83، بعد أن كان المنتخب اللبناني مُتقدّماً بفارق 15 نقطة حيث عمد المدير الفني المدرب الوطني جاد الحاج إلى إشراك جميع اللاعبين مع إصرار على تنفيذ الخطط والتكتيكات الهجومية بعيداً من الربح والخسارة، حيث نُقِل عنه أنّه حريص على تطبيق الخطط الدفاعية والتكتيكات الهجومية والاستفادة من المباريات الودّية للوقوف على كيفية تعامل اللاعبين معها وقدرتهم على تطبيقها وتنفيذها بدقة.

وصباح الثلثاء، عقد المدرب الوطني الحاج اجتماعاً موسّعاً مع اللاعبين بحضور أعضاء الجهاز الفني المدربين المساعدين الصربي فيكتور يانكيتش وأحمد يموت جرى خلاله عرض للمراحل التي مر بها برنامج التحضير والاهداف التي تحققت، تلاه جلسة تحليل (video session) لمباراة البحرين للوقف على الأخطاء الدفاعية والهجومية. وسبق ذلك حصة تدريب لياقة بدنية صباحية بإشراف المدرب بيار فلفلي.

ويلتقي المنتخب في اليومين الأخيرين من المعسكر التركي المنتخب الكاميروني في مباراتين وديتين قبل أن يعود الجمعة إلى بيروت لينخرط بمعسكر لمدة أربعة أيام، يتخلّله مباراة ودية أمام منتخب ساحل العاج الثلثاء 15 آب الجاري، على ملعب "مجمع نهاد نوفل للرياضة والمسرح" في زوق مكايل.
 


كما من المقرر أن يشارك المنتخب اللبناني، في الأسبوع الخامس والأخير من برنامج التحضير، في "الأسبوع الدولي لكرة السلة" في أبوظبي، حيث سيقابل منتخبي جمهورية مصر العربية في 17 آب الجاري والمكسيك في 18 منه، ثم فريق جامعة كنساس في 19 منه.

وكانت التحضيرات بدأت بتشكيلة ضمّت 16 اسماً هي كل من علي حيدر، وائل عرقجي، سيرجيو الدرويش، مارك خوري، كريم عز الدين، علي مزهر، هايك غيوكجيان، علي منصور، كريم زينون، جاد خليل، امير سعود، مارك خويري (بوبو)، يوسف خياط (يويو)، جيرارد حديديان ونعيم رباي، قبل ان يتراجع العدد إلى 13 لاعباً مع استبعاد المدرب الحاج تباعا كل من رباي وحديديان، ثم إعلان خياط (يويو) عدم قدرته على المشاركة مع المنتخب بسبب الاصابة التي تعرض لها مع فريق جامعة ميتشيغان في الولايات المتحدة، علماً أنّ التشكيلة التي ستغادر إلى إندونيسيا ستضم 12 اسماً.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم