النهار

الصداقة يتقدّم الجيش بعد شوطين إضافيين في نصف النهائي لكرة اليد
المصدر: "النهار"
الصداقة يتقدّم الجيش بعد شوطين إضافيين في نصف النهائي لكرة اليد
لاعبو الصداقة.
A+   A-
وضع فريق الصداقة قدماً في الدور النهائي لبطولة لبنان لكرة اليد لعام 2023، بعدما تقدّم على الجيش (وصيف الموسم الماضي) 1-صفر من أصل ثلاث مباريات ممكنة، بفوزه عليه 27-25، بعد شوطين إضافيين، في المباراة التي أقيمت بينهما في قاعة مجمّع إميل لحود الرياضي العسكري بمار روكز، في أولى مواجهات المربّع الذهبي.

جاءت المباراة مثيرة بين الفريقين، ولم ينجح أي طرف في فرض سيطرته على الآخر، حيث أنهى الجيش الشوط الأول متقدماً (13-11)، ثم انتفض الصداقة في الشوط الثاني وحسمه لمصلحته (11-9)، ليلجأ الفريقان إلى شوطين إضافيين.

في الشوط الإضافي الأول، تواصلت الإثارة من الفريقين عبر هجمات متبادلة، فكانت القوة البدنية الدفاعية العامل الأبرز، لينتهي بالتعادل (2-2).

وفي الشوط الإضافي الثاني، عرف الصداقة كيف يحسم المواجهة لمصلحته في ملعب منافسه، بعدما فاز 3-1، ليدخل إلى المباراة الثانية المقرر لها عند الساعة 20:00 من مساء يوم غد الخميس في قاعة حاتم عاشور، وهو متقدّم 1-صفر.

كان أفضل مسجّل في الفائز اللاعب المخضرم يامن دمج برصيد 6 أهداف وأضاف محمد منصور ومحمد عوض 5 أهداف لكل منهما، فيما كان رشاد سماحة الأفضل من الجيش بـ9 أهداف وأضاف علي صلاح الدين 4 أهداف ومحمود الحاج سلمان وجورج البدوي 3 أهداف لكل منهما.

قاد المباراة الحكمان مازن ديب وقاسم مقشر، ومروى رشيد (مسجّلة) وباسم ناصر (ميقاتياً)، وراقبها طلال حمود.

حارة صيدا يتقدّم 1875
وفي المباراة الثانية في نصف النهائي، فاز الشباب حارة صيدا حامل اللقب على نادي 1875 بنتيجة 7-صفر، بسبب تغيّب الأخير.

وتقام المباراة الثانية بين الفريقين عند الساعة 19:00 من مساء اليوم الأربعاء في قاعة حاتم عاشور، وفي حال فوز حارة صيدا سيتأهل إلى السلسلة النهائية.

إعلان

الأكثر قراءة

10/5/2024 12:51:00 AM
مع استعداد إسرائيل لشن هجوم على إيران بعد أن فاجأت الجميع بهجومها الخاطف على حزب الله في لبنان الشهر الماضي، يدور الآن حديث عن انزلاق لا مفر منه نحو حرب جديدة في الشرق الأوسط.
10/5/2024 1:01:00 AM
سجل المهاجم النرويجي لنادي مانشستر سيتي الإنكليزي إيرلينغ هالاند، ارتفاعاً ضخماً على مستوى القيمة السوقية خلال مسيرته الحافلة بالألقاب والإنجازات داخل الملاعب الأوروبية.