الأحد - 08 أيلول 2024
close menu

إعلان

الاتحاد البرازيلي يعترف بأتلتيكو مينيرو أول بطل للدوري

المصدر: "النهار"
أتلتيكو مينيرو أول بطل للدوري. (تويتر)
أتلتيكو مينيرو أول بطل للدوري. (تويتر)
A+ A-
اعترف الاتحاد البرازيلي لكرة القدم بأتلتيكو مينيرو بطلاً للبرازيل لعام 1937، ليصبح بذلك فريق مدينة بيلو هوريزونتي صاحب أول لقب وطني، وأحد الأندية التي حصلت على اللقب ثلاث مرات.

وخلال اجتماع عُقد في مقر الاتحاد البرازيلي في ريو دي جانيرو، وضع مسؤولو الاتحاد حداً لشكوى أطلقها أتلتيكو مينيرو قبل 20 عاماً، واستجابوا لطلبه بالاعتراف بـ"بطولة بطل الأبطال"، التي أقيمت عام 1937، لقباً وطنياً مماثلاً لـ"البطولة البرازيلية".

وبناءً على ذلك، أصبح لدى مينيرو الآن ثلاثة ألقاب في الدوري، حققها أعوام: 1937 و1971 و2021.

وأفاد الاتحاد البرازيلي بأن الاعتراف بهذا اللقب، سيتم إرساله إلى اتحاد أميركا الجنوبية (كونميبول)، وكذلك الاتحاد الدولي (فيفا)، حتى يتم الاعتراف به دولياً.

وأوضحت المنظمة أن القرار، مع ذلك، لا يمنح نقاطاً إضافية لمينيرو في التصنيف الوطني للأندية، أو في تصنيفي "كونميبول" أو "فيفا".

واحتفل نادي بيلو هوريزونتي بالقرار عبر رسالة نشرها في موقع "إكس"، قائلاً: "هذا الاعتراف ينصف الأبطال الوطنيين لذلك العام، ويعيد لأتلتيكو مينيرو شرف كونه أول بطل برازيلي".

وبذلك، اعترف بأتلتيكو مينيرو بطلاً للبرازيل ثلاث مرات، عشية مباراة الأحد التي يستقبل فيها سانتوس، ضمن البطولة البرازيلية، في المباراة الافتتاحية لملعبه "أرينا إم آر في".


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم