الجمعة - 20 أيلول 2024
close menu

إعلان

ساينس ينطلق من المركز الأوّل في جائزة إيطاليا الكبرى

المصدر: "أ ف ب"
ساينس (أ ف ب)
ساينس (أ ف ب)
A+ A-
يسعى سائق فيراري الإسباني كارلوس ساينس إلى إنهاء سلسلة الانتصارات القياسية لسائق ريد بُل الهولندي ماكس فيرستابن بطل العالم في العامين الأخيرين ومتصدر الترتيب العام، بعدما احتل المركز الأول في التجارب الرسمية لسباق جائزة إيطاليا الكبرى على أرض فيراري في بطولة العالم لسباقات فورمولا واحد، السبت.
 
وسينطلق ساينس من المركز الأول للمرة الأولى هذا الموسم بعد أن تفوق بفارق 0.013 ثانية على سائق ريد بُل، فيرستابن، الذي يسعى لتحقيق فوز تاريخي عاشر على التوالي على الحلبة الإيطالية. واحتل سائق فيراري الآخر شارل لوكلير المركز الثالث وسيبدأ من الصف الثاني إلى جانب سائق مرسيدس البريطاني جورج راسل في يوم رائع لفيراري أمام حشد غفير من جماهيره.
 
يتخلف ساينس عن فيرستابن بفارق 237 نقطة في ترتيب السائقين علماً أنّه لم يصعد بعد إلى منصة التتويج هذا الموسم.
 
لكن السائق البالغ من العمر 29 عاماً تألق في التجارب الرسمية السبت بعدما أظهر سرعة عالية من خلال تصدر الأزمنة في فترتي التجارب، واحتفل في الختام بالانطلاق من المركز الأول على خط البداية للمرة الرابعة في مسيرته.
 
وقال ساينس للصحافيين: "إنه لأمر مدهش، نهاية الأسبوع بأكملها. منذ وصولنا إلى هنا الأربعاء، الدعم والشعور بالجماهير والطاقة التي وضعوها فينا أمر لا يصدق".
 
وتلقت فيراري دفعة معنوية أيضاً بعد أن قرر الاتحاد الدولي للسيارات عدم اتخاذ إجراءات تأديبية ضد لوكلير وساينس بسبب خرق الحدود الزمنية المفروضة صباح السبت من أجل تقليل الازدحام على المسار.
 
ولا يزال أمام فيرستابن فرصة كبيرة لتحطيم الرقم القياسي المتمثل في تسعة انتصارات متتالية والذي يتشاركه حالياً مع حامل اللقب أربع مرات الألماني سيباستيان فيتل عقب فوزه بسباق جائزة هولندا الكبرى على أرضه الاسبوع الماضي.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم