النهار

النهار

مدفيديف يشكو من الكرات ويبلغ ربع النهائي في الصين
المصدر: "أ ف ب"
مدفيديف يشكو من الكرات ويبلغ ربع النهائي في الصين
مدفيديف (أ ف ب)
A+   A-
بلغ الروسي دانييل مدفيديف، المصنف ثالثاً عالمياً، ربع نهائي دورة الصين المفتوحة 500 في كرة المضرب، بعد فوزه الصعب السبت على الأوسترالي أليكس دي مينور 7-6 (7-3) و6-3 في بكين.
 
ويلاقي الروسي في الدور المقبل الفرنسي أوغو أومبير الفائز على الروسي الآخر أندي روبليف 5-7 و6-3 و7-6 (7-3).
 
وتقدم مدفيديف، وصيف النسخة الأخيرة من بطولة الولايات المتحدة المفتوحة، 5-2 في المجموعة الأولى، لكن سلسلة من الأخطاء أوصلته إلى شوط فاصل (تاي بريك) حسمه أمام المصنف الثاني عشر.
 
قال اللاعب البالغ 27 عاماً أن نوعية الكرات أثرت على أدائه المتقلّب: "بعد ضرب بعض الكرات، تصبح أكبر ورقيقة مثل ليمون الجنة (كريب فروت)".
 
تابع: "خضنا راليات لنحو 30 ضربة، من شبه المستحيل ضرب كرة فائزة. مع تلك الكرات، عليك أن تكون حاضراً بنسبة 100% في كل ضربة، حتى النقطة الأخيرة من المباراة. أنا سعيد للنجاح بذلك".
 
وكان التشيلي نيكولاس خارّي حقق فوزاً ماراثونياً على الإيطالي ماتيو أرنالدي 6-7 (4-7) و7-6 (7-4) و6-3 في مباراة دامت ثلاث ساعات.
 
ويلاقي التشيلي الفائز بين الألماني ألكسندر زفيريف والإسباني أليخاندرو دافيديوفيتش فوكينا.
 
ويلعب الإسباني كارلوس ألكاراز المصنف ثانياً عالمياً مع الإيطالي لورنزو موزيتي، بعد تغلبه على الألماني يانيك هانفمان المتأهل من التصفيات، بمجموعتين الجمعة.
 
وتقام البطولة للمرة الأولى منذ 2019، بعد رفع الحكومة الصينية القيود للتخلص من تداعيات جراء جائحة كوفيد-19.
 
ويشارك في فئة الرجال الثمانية الأعلى تصنيفاً باستثناء الصربي نوفاك ديوكوفيتش، المصنف أول عالمياً وحامل لقب 24 بطولة كبرى، بعدما قرر عدم المشاركة في الجولة الآسيوية التي تتضمن دورات شنغهاي ماسترز ألف وبكين 500 وطوكيو 500.