النهار

النهار

الفوز من نصيب تاناك في رالي تشيلي وتتويج روفانبيرا يتأجل
المصدر: "أ ف ب"
الفوز من نصيب تاناك في رالي تشيلي وتتويج روفانبيرا يتأجل
أوت تاناك (أ ف ب)
A+   A-
أحرز الإستوني أوت تاناك (أم-سبورت فورد) رالي تشيلي، الجولة الحادية عشرة من بطولة العالم للراليات، فيما تأجل تتويج الفنلندي كالي روفانبيرا بلقب بطل العالم للموسم الثاني توالياً بعدما اكتفى بالمركز الرابع.
 
وسيطر بطل العالم لعام 2019 على مجريات رالي تشيلي تماماً وفاز بسبع من المراحل الخاصة الـ16، ليستحق بذلك فوزه الثاني للموسم والتاسع عشر في مسيرته، متقدماً على البلجيكي تييري نوفيل (هيونداي) بفارق 42 ثانية والبريطاني إلفين إيفانز (تويوتا) بفارق 1.7 دقيقة.
 
وقال تاناك: "من الجيد أن نتمكن أخيراً من تحقيق نتيجة جيدة. ما فاجأني هو وجودي إستونيين هنا (لتشجيعه)".
 
ولم يتمكن روفانبيرا من قيادة سيارته (تويوتا) الى أفضل من المركز الرابع، ما سمح لزميله إيفانز في الحصول على نقطتين أكثر منه وتقليص الفارق الذي يفصله عن الفنلندي إلى 31 نقطة قبل جولتين على نهاية الموسم.
 
وتمكن روفانبيرا الذي احتفل الأحد بعيد ميلاده الثالث والعشرين، من تحجيم الأضرار بعد فوزه بالمرحلة الخاصة الاستعراضية (باور ستايج)، ليضيف بذلك 5 نقاط إلى رصيده.
 
وقال بعد الرالي: "لم يكن أفضل أسبوع بالنسبة لنا"، متذمراً بشكل خاص من المشاكل التي واجهها على المسار الحصوي نتيجة اضطراره إلى أن يكون أول المنطلقين الجمعة بما أنه متصدر للترتيب العام.
 
وبفضل نقاط روفانبيرا وإيفانز في هذا الرالي الذي عاد إلى الروزنامة بعد أربعة أعوام من الغياب، ابتعد فريق تويوتا في صدارة المصنعين أمام هيونداي، حاسماً بذلك احتفاظه باللقب العالمي قبل جولتين على ختام الموسم.
 
وتقام الجولة الثانية عشرة قبل الأخيرة بين 26 و29 تشرين الأول في ألمانيا (رالي وسط أوروبا)، قبل أن يختتم الموسم برالي اليابان المقرر بين 16 و19 تشرين الثاني.