النهار

النهار

سينر يضرب موعداً مع مدفيديف في نهائي بكين
المصدر: "أ ف ب"
سينر يضرب موعداً مع مدفيديف في نهائي بكين
يانيك سينر (أ ف ب)
A+   A-
أطاح الإيطالي يانيك سينر، المصنف سابعاً عالمياً، بالإسباني كارلوس ألكاراز الثاني بالفوز عليه 7-6 (7-4) و6-1، ليبلغ المباراة النهائية لدورة الصين المفتوحة لكرة المضرب (500 عند الرجال) حيث سيتواجه مع الروسي دانييل مدفيديف على اللقب، فيما بلغت البيلاروسية أرينا سابالينكا المصنفة أولى عالمياً الدور الثالث من دورة السيدات الألف، خلافاً للتونسية أنس جابر السابعة التي انتهى مشوارها باكراً.
 
وعلى غرار مشاركته الأخيرة في بطولة فلاشينغ ميدوز حين خسر في الثامن من الشهر الماضي أمام مدفيديف في نصف النهائي، توقف مشوار ألكاراز عند دور الأربعة مجدداً ليفشل بالتالي في مواصلة مسعاه لإحراز لقبه السابع هذا الموسم.
 
وتمكن سينر من تكرار سيناريو المواجهة الأخيرة مع الإسباني البالغ 20 عاماً حين تغلب عليه في نصف نهائي دورة ميامي الألف نقطة للماسترز، محققاً بالمجمل فوزه الثالث عليه من أصل ست مواجهات بينهما، ليبلغ بالتالي النهائي الخامس له في 2023 والثاني عشر في مسيرته المتوجة بثمانية ألقاب، بينها اثنان هذا الموسم.
 
وعانى اللاعبان على إرسالهما في مستهل المجموعة الأولى بعدما كسر كل منهما إرسال الآخر مرتين وصولاً إلى الشوط السادس، قبل أن يفرض التعادل نفسه من بعدها بعد فوز كل منهما بشوط إرساله وصولاً إلى الشوط الثاني عشر، ما اضطرهما إلى خوض شوط فاصل كانت فيه الأفضلية لسينر الذي تقدم 4-1 ثم 5-2 حتى حسمه في النهاية 7-4.
 
وبدأ سينر المجموعة الثانية بقوة أيضاً، إذ انتزع الشوط الأول على إرسال منافسه الإسباني ثم تقدم 2-0 بعد شوط ثان ماراثوني استغرق أقل من 7 دقائق بقليل، و3-1 قبل أن يوجه الضربة القاضية لألكاراز بانتزاعه الشوط الخامس أيضاً على إرسال الإسباني، ليتقدم 4-1 في طريقه لإنهاء المجموعة بسهولة 6-1 والمباراة في ساعة و55 دقيقة.