الخميس - 19 أيلول 2024
close menu

إعلان

بايرن ميونيخ يتخلى عن فكرة التعاقد مع بواتينغ

المصدر: "أ ف ب"
جيروم بواتنغ
جيروم بواتنغ
A+ A-
أعلن بايرن ميونيخ ثالث الدوري الألماني لكرة القدم، الجمعة، تخليه عن فكرة التعاقد مع مدافعه الدولي السابق جيروم بواتنغ بعد اختباره لمدة أسبوع، وذلك بعد تعرضه لانتقادات بسبب الإجراءات القانونية المستمرة ضد اللاعب.
 
ولا يرتبط بواتنغ الذي لعب مع بايرن من 2011 إلى 2021 وتوج معه بلقب دوري أبطال أوروبا مرتين (2013 و2020)، بعقد مع أي ناد منذ انتهاء ارتباطه مع ليون الفرنسي في 30 حزيران الماضي.
 
شارك منذ الأحد الماضي في العديد من الحصص التدريبية في ملاعب سابينر ستراسه، مقر تدريبات العملاق البافاري.
 
وأوضح مدربه توماس توخيل في مؤتمر صحافي الجمعة: "لقد تصرف بشكل جيد، وتدرب بشكل جيد"، مضيفاً: "هذا القرار لا يتضمن عنصراً رياضياً فقط"، متطرقاً إلى "حالة طارئة في مركز قطب دفاع" النادي دفعته إلى طرح سؤال بشأن ضم اللاعب البالغ من العمر 35 عاماً.
 
وتابع: "أخذا بالاعتبار جميع الجوانب، قرر بايرن التخلي عن التعاقد مع جيروم بواتنغ"، عارضاً رغم ذلك على المدافع إمكانية "الحفاظ على لياقته" في النادي.
 
وكثر الحديث في الآونة الأخيرة عن بواتنغ خارج الملعب. حُكم عليه في أيلول 2021 بدفع 1.8 مليون يورو بتهمة العنف ضد شريكته السابقة بسبب أفعال تعود إلى عام 2018، ثم خفِّضت الغرامة عند الاستئناف إلى 1.2 مليون يورو.
 
ووافقت المحكمة العليا في بافاريا الأربعاء على طلبات الأطراف الثلاثة للمراجعة، وأسقطت الإدانة عند الاستئناف وأمرت بإجراءات جديدة للوقائع نفسها.
 
وكان بايرن يبحث عبر بطل العالم 2014، عن حل بديل في مركز قطب الدفاع عقب إصابة اللاعبين الثلاثة الذين يشغلون هذا المركز وهم الفرنسي دايو أوباميكانو، الهولندي ماتياس دي ليخت والكوري الجنوبي كيم مين جاي.
 
واضطر توخيل عقب إصابتهم إلى إشراك لاعب الوسط الدفاعي ليون غوريتسكا والظهير الدولي المغربي نصير نزراوي في مركز قلب الدفاع في المباراة ضد مونستر 4-0 الثلثاء في كأس ألمانيا.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم