الخميس - 19 أيلول 2024
close menu

إعلان

رونالدو يوجه رسالة إلى ولي العهد السعودي

المصدر: "النهار"
الأمير محمد بن سلمان وكريستيانو رونالدو.
الأمير محمد بن سلمان وكريستيانو رونالدو.
A+ A-
نشر قائد فريق النصر السعودي اللاعب البرتغالي كريستيانو رونالدو صورة له مع ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، وكتب: "يشرفني أن ألتقي مجددًا بصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان ومن الرائع أن أكون جزءًا من هذه الجلسة اليوم لمناقشة مستقبل الرياضات الإلكترونية وإطلاق أول بطولة #esportsworldcup على الإطلاق ستقام في المملكة العربية السعودية العام المقبل!".
 
 
وكان الأمير محمد بن سلمان أعلن الإثنين عن تنظيم بلاده لكأس العالم للألعاب الإلكترونية اعتباراً من العام المقبل، وذلك في خطوة جديدة نحو تعزيز هذا القطاع الذي تأمل منه المملكة خلق عشرات الآلاف من فرص العمل المحلية.
 
وقال في بيان "إن كأس العالم للرياضات الإلكترونية هي الخطوة الطبيعية التالية في رحلة السعودية كي تصبح المركز العالمي الأول للألعاب والرياضات الإلكترونية".
 
ويُقال إن الأمير محمد بن سلمان، البالغ من العمر 38 عاماً، من عشاق الألعاب لاسيما "كول أوف ديوتي"، وقد استثمرت المملكة بكثافة في هذا القطاع منذ أن أصبح ولياً للعهد قبل ستة أعوام.
 
 
والعام الماضي، أعلن الأمير محمد عن استراتيجية استثمارية بقيمة 38 مليار دولار لمجموعة "سافي" التابعة لصندوق الاستثمارات العامة، والهدف من ذلك خلق 39 ألف فرصة عمل مرتبطة بالرياضات الإلكترونية بحلول عام 2030.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم