الإثنين - 16 أيلول 2024
close menu

إعلان

النصر يضع قدماً في دور الـ16 لدوري أبطال آسيا

المصدر: "أ ف ب"
تاليسكا (إكس)
تاليسكا (إكس)
A+ A-
ضمن العين الإماراتي تأهله إلى ثمن نهائي مسابقة دوري أبطال آسيا في كرة القدم بفوزه على مضيفه الفيحاء السعودي 3-2، الثلثاء في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الأولى، فيما وضع النصر السعودي قدماً في هذا الدور بتغلبه على مضيفه الدحيل القطري 3-2 في المجموعة الخامسة بفضل ثلاثية البرازيلي أندرسون تاليسكا.
 
ويتأهل الى ثمن نهائي منطقة غرب آسيا صاحب المركز الأول في كل من المجموعات الخمس (على غرار شرق القارة)، الى جانب أفضل ثلاثة أندية حاصلة على المركز الثاني.
 
وبغياب النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو لعدم الجاهزية، تألق تاليسكا وقاد النصر إلى فوزه الرابع من أصل أربع مباريات، وجاء على حساب مضيفه الدحيل 3-2 في المجموعة الخامسة.
 
ورفع النصر رصيده إلى 12 نقطة في الصدارة بفارق 5 نقاط عن بيرسيبوليس الإيراني المتعادل على أرض الاستقلال الطاجيكستاني 1-1، فيما بات الدحيل بحاجة إلى "معجزة" للتأهل كأفضل ثاني بعد توقف رصيده عند نقطة واحدة بخسارته الثالثة توالياً.
 
وسجل تاليسكا أهدافه الثلاثة في الدقائق 27 و37 و65، فيما كان هدفا الدحيل من نصيب مواطنه فيليبي كوتينيو (8 و80 من ركلة جزاء).
 
وبدأت المباراة بالسيناريو الذي يتمناه الدحيل بعد تقدمه بهدف كوتينيو الذي حول كرة الكيني مايكل اولونغا العرضية في شباك الحارس نواف العقيدي (8).
 
وحاول النصر استعادة توازنه ونجح تاليسكا في إدراك التعادل بتسديدة بالقدم اليمنى في الزاوية (27).
 
 ومنح هدف التعادل النصر دفعة كبيرة ليستمر الفريق السعودي في محاولاته الهجومية حتى نجح تاليسكا في إضافة الهدف الثاني بتسديدة يسارية من خارج منطقة الجزاء (37)، لينتهي الشوط الأول بتقدم الضيوف 2-1.
 
وفي الشوط الثاني تبادل تاليسكا كرة مع عبدالرحمن غريب قبل أن يحولها البرازيلي في مرمى الدحيل (65).
 
وحصل الدحيل على ركلة جزاء بعد لمس الكرة ماريو بروزفيتش للكرة بيده داخل منطقة الجزاء، فانبرى لها كوتينيو الذي سجل منها الهدف الثاني له ولفريقه (80).
 
وأكمل الدحيل المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد خالد محمد بالبطاقة الحمراء (90+2).
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم