الأحد - 08 أيلول 2024
close menu

إعلان

25 ألف مشارك في النسخة الخامسة من ماراثون "أدنوك أبو ظبي"

المصدر: "النهار"
الأبطال المشاركين. (وام)
الأبطال المشاركين. (وام)
A+ A-
تنطلق، يوم غد السبت، فعاليات النسخة الخامسة من ماراثون "أدنوك أبو ظبي"، الذي ينظمه مجلس أبو ظبي الرياضي و"أدنوك"، بمشاركة قياسية تجاوزت 25 ألف عداء وعداءة من 168 دولة من أنحاء العالم المختلفة، إلى جانب نخبة من أبرز العدائين العالميين والمصنفين الأوائل عالمياً.

وأكدت اللجنة المنظمة للماراثون خلال مؤتمر صحافي استكمال الاستعدادات لانطلاق الحدث الأبرز.

ويصل مجموع جوائز الماراثون إلى 303 آلاف دولار أميركي، وتضم قائمة العدائين العالميين المشاركين في نسخة هذا العام الأوغندي أندرو كويموي، حامل لقب ماراثون ميلانو 2023، والكيني إلهام تانوي أوزبيلين، وإيميلي كيبتشومبا وغيرهم.

وقال المدير التنفيذي لقطاع الفعاليات في مجلس أبو ظبي الرياضي سهيل العريفي: “يعكس الإقبال الاستثنائي في هذه النسخة ومشاركة أكثر من 25 ألف عداء وعداءة مدى النمو الذي يحرزه ماراثون "أدنوك أبو ظبي" كل عام، وتمتاز نسخة هذا العام باستقطاب مشاركين من أكثر من 168 جنسية مختلفة، بمن فيهم نخبة من أشهر العدائين العالميين، ما يؤكد أهمية الماراثون على المستويين المحلي والعالمي".

أضاف العريفي: "من المؤكد أن المرة الخامسة التي نقوم فيها بتنظيم واستضافة ماراثون أدنوك أبو ظبي هي مناسبة خاصة، إذ سيأخذكم مسار الماراثون في جولة حول المعالم الأكثر شهرة في عاصمتنا الجميلة، انطلاقاً من المقر الرئيسي لأدنوك مروراً بجامع الشيخ زايد الكبير، وقصر الحصن، ومركز التجارة العالمي".

ويواكب الماراثون مستويات اللياقة البدنية المختلفة عبر منح المشاركين فرصة الاختيار بين فئات عدة، بما في ذلك الماراثون (42.195 كلم) وماراثون التتابع ومسافات 10 و5 و2.5 كلم.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم