السبت - 21 أيلول 2024
close menu

إعلان

جيرونا لإنهاء العام في الصدارة... واختباران سهلان لريال مدريد وبرشلونة

المصدر: "النهار"
لاعبو برشلونة. (أ ف ب)
لاعبو برشلونة. (أ ف ب)
A+ A-
يسعى جيرونا الفارض نفسه معادلة صعبة في الدوري الإسباني لكرة القدم، بعدما حقق مفاجآت من العيار الثقيل قادته للتربع على الصدارة، إلى إنهاء العام الحالي على عرش "لا ليغا"، عندما يواجه مضيفه ريال بيتيس، بعد غد الخميس، ضمن منافسات المرحلة 18.

وبعدما قلب جيرونا الأمور رأسا على عقب، يتابع ريال مدريد وصيفه بفارق نقطتين (44 مقابل 42) مطاردته آملا بدوره في أن ينتزع الصدارة بفوزه على مضيفه ألافيس وبانتظار دعسة ناقصة من المتصدر، فيما يطمح برشلونة حامل اللقب الى وضع حد لهدر النقاط، بعدما حقّق نقطة واحدة من أصل ست ممكنة في المرحلتين الأخيرتين، عندما يستضيف ألميريا الأربعاء.

ويخوض جيرونا مفاجأة الموسم مواجهة محفوفة بالمخاطر أمام بيتيس السابع (27 نقطة)، فبعد فوزه على ألافيس 3-صفر الاثنين، استعاد الصدارة من نادي العاصمة وسيكون أمام فرصة زيادة الفارق الى خمس نقاط قبل أن يلعب الأخير مباراته في اليوم ذاته.

ومتسلحاً بأقوى دفاع في الدوري، حيث لم تهتز شباكه سوى 11 مرة، يتطلع ريال مدريد الى تعثر جيرونا من أجل قلب الطاولة وانتزاع الصدارة قبل نهاية العام، وسيكون مرشحاً لخطف النقاط الثلاث امام ألافيس، الذي يعتبر من بين الأضعف هجوميا في الدوري.

ويأمل برشلونة الثالث (35 نقطة) في أن يستعيد عافيته بمواجهة ألميريا متذيّل الترتيب، بعد سقوطه أمام جاره الكاتالوني جيرونا 2-4 وتعادله امام مضيفه فالنسيا 1-1، ليتأخر بفارق 9 نقاط عن المتصدر.

وهنا برنامج المرحلة 18 (بتوقيت غرينيتش):

-الثلثاء:

(18:00) رايو فايكانو - فالنسيا

(20:30) أتلتيكو مدريد - خيتافي

غرناطة - إشبيلية

-الأربعاء:

(18:00) برشلونة - ألميريا

(20:30) أتلتيك بلباو - لاس بالماس

فياريال - سلتا فيغو

-الخميس:

(18:00) ريال بيتيس - جيرونا

قادش - ريال سوسييداد

(20:30) ألافيس - ريال مدريد

ريال مايوركا - أوساسونا.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم