السبت - 06 تموز 2024

إعلان

جيمس وإمبيد وكوري في التشكيلة الأولية لمنتخب السلة الأميركي

المصدر: "أ ف ب"
كوري ليبرون دورانت.
كوري ليبرون دورانت.
A+ A-
اختير ليبرون جيمس وستيفن كوري وجويل إمبيد، أفضل لاعب في دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين الموسم الماضي، ضمن تشكيلة أولية من 41 لاعباً تمهيداً لدفاع المنتخب الأميركي عن ميداليته الذهبية في أولمبياد باريس الصيف المقبل.
 
وستُقلص القائمة التي تعج بالنجوم إلى 12 لاعباً للمشاركة في أولمبياد الصيف المقبل حيث ستسعى الولايات المتحدة إلى نيل ذهبية كرة السلة للرجال للمرة الخامسة توالياً.
 
وتضم اللائحة الأولية 28 لاعباً مثلوا الولايات المتحدة سابقاً في الألعاب الأولمبية أو كأس العالم، بينهم 23 توجوا خلال مشوارهم بالذهب الأولمبي والعالمي.
 
وسيسعى جيمس، البالغ 39 عاماً، الى الفوز بالذهبية الأولمبية الثالثة في أول مشاركة له في الألعاب منذ أولمبياد لندن 2012.
 
وقال مدير المنتخب النجم السابق غرانت هيل: "تتمتع الولايات المتحدة بمواهب رائعة في كرة السلة، وأنا سعيد لأن العديد من نجوم اللعبة أبدوا اهتمامهم بتمثيل بلادنا في الألعاب الأولمبية الصيفية 2024".
 
وتابع: "إنه لشرف كبير أن نختار الفريق الذي سيساعدنا على تحقيق هدف الوقوف مرة أخرى على منصة التتويج الأولمبية. ستنكشف هذه العملية الصعبة خلال الأشهر القليلة المقبلة ونتطلع بفارغ الصبر لبدء نشاط المنتخب الوطني".
 
من المقرر أن يلعب نجم فيلادلفيا سفنتي سيكسرز جويل إمبيد مع منتخب الولايات المتحدة للمرة الأولى بعدما أعلن في تشرين الأول الماضي رغبته بالدفاع عن ألوانه.
 
وكان إمبيد مؤهلاً للعب مع بلده الأم الكاميرون، فرنسا أو الولايات المتحدة.
 
ووقع خياره على ارتداء قميص منتخب سيدخل الألعاب الأولمبية وهو المرشح الأوفر حظاً للحصول على الميدالية الذهبية، وذلك بقيادة مدرب غولدن ستايت واريورز ستيف كير الذي سيحظى بمساعدة من مدرب جامعة غونزازا مارك فيو، مدرب لوس أنجلس كليبرز تايرون لو، ومدرب ميامي هيت إريك سبويلسترا.
 
وتتحضر الولايات المتحدة للألعاب الأولمبية بمباريات ودية ضد كندا في لاس فيغاس يوم العاشر من تموز، وجنوب السودان وألمانيا في 20 و22 منه توالياً على ملعب "او 2 ارينا" في لندن.
 
- وجاءت التشكيلة الأولية كالآتي:
 
بام أديبايو، جاريت ألين، باولو بانشيرو، ديزموند باين، سكوتي بارنز، ديفن بوكر، ميكال بريدجز، جايلن براون، جايلين برونسون، جيمي باتلر، أليكس كاروسو، ستيفن كوري، أنتوني ديفيس، كيفن دورانت، أنتوني إدواردز، جويل إمبيد، ديارون فوكس، بول جورج، ارون غوردن، تايريس هاليبورتن، جيمس هاردن، جوش هارت، تايلر هيرو، جرو هوليداي، شيت هولمغرن، براندون إنغرام، كايري إرفينغ، جارين جاكسون، ليبرون جيمس، كام جونسون، ووكر كيسلر، كواي لينارد، داميان ليلارد، دونوفان ميتشل، كريس بول، بوبي بورتيس، أوستن ريفز، دانكن روبنسون، جايسون تايتوم، ديريك وايت، وتراي يونغ.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم