الأحد - 08 أيلول 2024
close menu

إعلان

رونار لم يرغب في "الإساءة" إلى أحد بعد مفاوضات تدريبه ساحل العاج

المصدر: "أ ف ب"
 هيرفيه رونار
هيرفيه رونار
A+ A-
أكّد الفرنسي هيرفيه رونار الذي كان متوقعاً أن يستلم تدريب منتخب ساحل العاج بعد بدايته السيئة في كأس أمم أفريقيا لكرة القدم التي عاد وأحرز لقبها، أنّه لم يرغب في "الإساءة" إلى أحد.
 
وتمّ الاتصال برونار الذي يحظى بشعبية كبيرة بساحل العاج بعد قيادتها إلى اللقب القاريّ في 2015، للحلول بدلاً من مواطنه جان-لوي غاسيه المُقال من منصبه بعد الخسارة المذلّة أمام غينيا الإستوائية 0-4 في الجولة الثالثة الأخيرة من دور المجموعات.
 
وفيما يشرف رونار على منتخب فرنسا للسيدات الذي قدم إليه بعد تدريب منتخب رجال السعودية في مونديال قطر 2022، تباحث الاتحادان الفرنسي والعاجي حول إعارة رونار خلال البطولة القارية التي اختتمت الاحد بفوز ساحل العاج على نيجيريا 2-1، بيد أنّهما لم يتوصّلا إلى اتفاق.
 
وعلى هامش إعلان قائمة فرنسا للمربّع الأخير في دوري الأمم، قال رونار الأربعاء في مؤتمر صحافي أنّه تعامل مع هذا الملفّ "بهدوء"، مضيفاً: "يجب ألّا نقلب الأدوار، تمّ الاتصال بي" من قبل الاتحاد العاجي.
 
تابع: "فكّرت، أعرف القارة الأفريقية عن ظهر قلب. لقد عشت مغامرة استثنائية مع كوت ديفوار في 2015، والتحديات جزء من مسيرتي الفوضوية بعض الشيء والمختلفة عن كثيرين".
 
وأكّد: "لا أعتقد أنّي أسأت إلى أحد".
 
وبقى رونار الذي ينتهي عقده مع منتخب فرنسا للسيدات بعد الألعاب الأولمبية المقبلة، غامضاً حيال مستقبله: "سننتظر ما سيحدث، هناك أشخاص كثر يتحدثون بدلاً مني، في ستة أشهر هناك أشياء كثيرة قد تحصل في الحياة وكرة القدم، سنرى".
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم