النهار

النهار

إنتر للسير خطوة إضافية نحو اللقب
المصدر: "أ ف ب"
إنتر للسير خطوة إضافية نحو اللقب
لاعبو إنتر. (أ ف ب)
A+   A-
سيكون إنتر مرشحاً للسير خطوة إضافية نحو اللقب حين يستضيف الجريح ساليرنيتانا، الجمعة، في المرحلة الخامسة والعشرين من الدوري الإيطالي لكرة القدم، في مباراة تشكل تحضيراً لاختبار الثلثاء ضد ضيفه أتلتيكو مدريد الإسباني في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا.
 
ويبتعد إنتر في الصدارة بفارق سبع نقاط عن غريمه وملاحقه جوفنتوس بعد فوزه في المرحلة الماضية على روما 4-2 وخسارة فريق "السيدة العجوز" على أرضه أمام أودينيزي 0-1.
 
وعلى ملعب "مارك أنتونيو بنتيغودي"، يجد ماسميليانو أليغري نفسه تحت ضغط هائل حين يحل فريقه جوفنتوس ضيفاً على فيرونا السبت، لاسيما بعد الخسارة أمام إنتر 0-1 ثم أودينيزي في المرحلتين الماضيتين والتعادل قبلها مع إمبولي على أرضه 1-1.
 
وكَثُرَ الحديث في وسائل الإعلام الإيطالية عن صعوبة أن يستمر أليغري في تدريب "السيدة العجوز" لما بعد هذا الموسم.
 
ويبحث ميلان الثالث، عن الفوز عندما يحل ضيفاً على مونزا، الأحد.
 
ويبدو جوفنتوس أقله في منأى عن تهديد أتالانتا الرابع (42 نقطة) الذي يتخلف عن فريق أليغري بفارق 11 نقطة والساعي الى التمسك بالمركز الأخير المؤهل الى دوري الأبطال، في ظل الخطر القادم من بولونيا الذي يتخلف عنه بفارق الأهداف فقط، وروما (38 نقطة) ولاتسيو (37) وفيورنتينا (37) ونابولي حامل اللقب.
 
وبعد حسمه الأربعاء مواجهته المؤجلة مع فيورنتينا 2-0، يحل بولونيا السبت على لاتسيو في أقوى مواجهات المرحلة، فيما يلعب أتالانتا على أرضه ضد ساسوولو.
 
أما روما الذي خرج منتصراً من مبارياته الثلاث الأولى بقيادة مدربه الجديد نجم وسطه السابق دانييلي دي روسي قبل الخسارة في المرحلة الماضية أمام إنتر، فيحل الأحد ضيفاً على فروزينوني، فيما يلعب فيورنتينا مع مضيفه إمبولي باحثاً عن انتصاره الثاني فقط هذا العام، ونابولي مع ضيفه جنوى السبت في مباراة استعدادية لاختبار الأربعاء على أرضه ضد برشلونة الإسباني في ذهاب ثمن نهائي دوري الأبطال.
وفي ما يأتي برنامج المرحلة 25 من بطولة إيطاليا لكرة القدم (بتوقيت غرينيتش):

الجمعة 16 شباط

(18:00) تورينو - ليتشي

(20:00) إنتر - ساليرنيتانا

السبت 17 شباط

(14:00) نابولي - جنوى

(17:00) فيرونا - جوفنتوس

(19:45) أتالانتا - ساسوولو

الأحد 18 شباط

(11:30) لاتسيو - بولونيا

(14:00) إمبولي - فيورنتينا

أودينيزي - كالياري

(17:00) فروزينوني - روما

(19:45) مونزا - ميلان