الخميس - 19 أيلول 2024
close menu

إعلان

شفيونتيك إلى نصف النهائي لدورة دبي

المصدر: "أ ف ب"
شفيونتيك. (إكس)
شفيونتيك. (إكس)
A+ A-
بلغت البولندية إيغا شفيونتيك، المصنفة أولى عالمياً، الدور نصف النهائي من دورة دبي لكرة المضرب للألف بفوزها السهل على الصينية جنغ تشينوين 6-3 و6-2 على مدى ساعة و26 دقيقة.

وضربت شفوينتيك، الفائزة بدورة الدوحة الأسبوع الماضي بقوة في مستهل المباراة وتقدمت على منافستها 3-0 قبل أن تحسم المجموعة في صالحها 6-3 في 42 دقيقة.

ولم تسر الأمور بشكل أفضل للصينية التي بلغت نهائي بطولة أوستراليا المفتوحة الشهر الماضي في المجموعة الثانية، فبعد أن تعادلت الأرقام 2-2 في مطلعها فازت البولندية بأربعة أشواط توالياً لتحسم المباراة في صالحها.

وتلتقي البولندية الفائزة بأربعة ألقاب كبرى في بطولات الغراند سلام في نصف النهائي مع الروسية أنا كالينسكايا (40) التي أطاحت بالأميركية كوكو غوف المصنفة ثالثةً بالفوز عليها 2-6 و6-4 و6-2.

وفازت شفيونتيك في مبارياتها الثماني الأخيرة من دون أن تخسر أي مجموعة.

وحققت الرومانية المغمورة سورانا كرستيا المفاجأة بفوزها على التشيكية ماركيتا فاندروسوفا 2-6 و7-6 (7-1) و6-2، وستلتقي بالإيطالية ياسمين باوليني، التي تأهلت إلى الدور نصف النهائي للمرة الأولى في مسيرتها في إحدى دورات الالف بعد انسحاب مانفستها الكازاخستانية إيلينا ريباكينا، بسبب أوجاع في الجهاز الهضمي.

وبعد فوزها باللقب في دورة أبو ظبي وبلوغها النهائي في الدوحة ودور الثمانية في دبي، حصدت ريباكينا عشرة انتصارات من أصل 11 مباريات في الدورات الثلاث في غضون 14 يومًا في الشرق الأوسط.

كما فازت بطلة ويمبلدون السابقة بدورة بريزبين الشهر الماضي لتتصدر قائمة الانتصارات هذا العام في جولة المحترفات مع 17 فوزًا مقابل 3 هزائم.

وقالت باوليني تعليقاً على انسحاب ريباكينا "آمل أن تتعافى إيلينا في أسرع وقت ممكن".

تابعت: "إنها أول مباراة لي في نصف النهائي في جولة دبليو تي ايه للالف. من الصعب ألا أكون سعيدة".

وأردفت: "أعتقد أن ذلك يمنحني بعض الثقة أيضًا، لأنني أعتقد أنها انسحبت اليوم، لكنني لعبت ثلاث مباريات رائعة هنا مع (بياتريز) حداد مايا و(ليلى) فرنانديز و(ماريا) ساكّاري. نحن نعلم أنهن لاعبات قويات".
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم