الإثنين - 08 تموز 2024

إعلان

قائمة منتخب قطر للتصفيات الآسيوية المشتركة

المصدر: "أ ف ب"
قطر.
قطر.
A+ A-
يستأنف المنتخب القطري لكرة القدم بطل آسيا في النسختين الأخيرتين مشواره في التصفيات المشتركة المؤهلة الى نهائيات كأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027، بمواجهة الكويت في 21 و26 آذار الجاري، في غياب نجمه وقائده المعتزل حسن الهيدوس.
 
وأعلن الهيدوس السبت اعتزاله اللعب الدولي بعد مسيرة حافلة امتدت لقرابة 16 عاماً وتحديداً منذ العام 2008 حتى 2024 توج خلالها بلقبي كاس آسيا 2019 في الإمارات و2023 في قطر من أصل أربع نسخ شارك بها بداية من نسخة 2011 في الدوحة مروراً بنسخة 2015 في أوستراليا.
 
وشارك الهيدوس خلال مسيرته في 183 مباراة دولية حيث يحتل المركز الخامس على القائمة العالمية لاكثر اللاعبين خوضاً للمباريات مع منتخبات بلادهم، وسجل 41 هدفاً.
 
وأعلن المدرب الإسباني لقطر "تينتين" ماركيس لوبيز الإثنين عن قائمة من 25 لاعباً لمواجهتي الكويت في الجولتين الثالثة والرابعة من منافسات المجموعة الأولى الخميس في استاد جاسم بن حمد في الدوحة والثلثاء المقبل في الكويت.
 
وشهدت قائمة المدرب ماركيز الذي تولى المهمة قبل كأس آسيا بشهر تقريباً بديلاً للبرتغالي كارلوس كيروش، غياب بعض العناصر التي ساهمت في تتويج "العنابي" باللقب القاري الثاتي تواليا أبرزهم حارس المرمى المخضرم سعد الشيب والمدافع خوخي بوعلام اللذان شاركا لدقائق محدودة في الكأس القارية الأخيرة في الدوحة.
 
ويتصدر المنتخب القطري المجموعة برصيد 6 نقاط بانتصارين على أفغانستان 8–1 والهند 3–صفر، فيما يحتل المنتخب الكويتي المركز الثاني برصيد 3 نقاط بعد فوز على أفغانستان 4–صفر وخسارة امام الهند صفر–1، بفارق الاهداف أمام الأخيرة، فيما يقبع منتخب افغانستان في المركز الأخير بدون نقاط.
 
ويتأهل صاحبا المركزين الأول والثاني من المجموعة إلى الدور الثالث من تصفيات المونديال، على ان تضمن المنتخبات الـ18 المتأهلة عن المجموعات التسع الى المرحلة الثالثة، مقاعدها في نهائيات كأس آسيا 2027 التي تستضيفها السعودية.
 
وضمت القائمة:
 
- حراسة المرمى: مشعل برشم (السد)، صلاح زكريا (الدحيل) وسعود الخاطر (الوكرة).
 
- الدفاع: المهدي علي ولوكاس منديس (الوكرة)، طارق سلمان (السد)، همام الأمين (الغرافة)، بسام الراوي (الريان)، سلطان البريك (الدحيل) ومحمد عياش (الأهلي).
 
- الوسط: أحمد فتحي وجاسم جابر وعبدالله المعرفي (العربي)، عبد العزيز حاتم(الريان)، محمد وعد ومصطفى مشعل (السد)، مهدي المعجبة (الشمال) وعبدالله عبد السلام الأحرق (قطر).
 
- الهجوم : أحمد الجانحي وأحمد علاء (الغرافة)، أكرم عفيف ويوسف عبد الرزاق (السد)، المعز علي (الدحيل)، أحمد الراوي (الريان) وإسماعيل محمد (الدحيل).
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم