النهار

النهار

أتالانتا يبقي على آماله بخوض دوري الأبطال
المصدر: "أ ف ب"
أتالانتا يبقي على آماله بخوض دوري الأبطال
لاعبو أتالانتا
A+   A-
أبقى أتالانتا على آماله بخوض دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، وذلك بفوزه على مضيفه مونزا 2-1، الأحد، في المرحلة الثالثة والثلاثين من الدوري الإيطالي لكرة القدم.
 
وبعدما ضمنت إيطاليا معقداً خامساً في دوري الأبطال الموسم المقبل بحسب النظام الجديد الذي سيقام بنظام مجموعة واحدة، احتمدت المنافسة على بطاقتي المركزين الرابع والخامس.
 
وبما أن بولونيا الرابع يحل الإثنين ضيفاً على روما الخامس، كان فوز أتالانتا الأحد والذي تحقق بعد هزيمة وتعادل في المرحلتين الماضيتين، أبقى على آمال فريق المدرب جان بييرو غاسبيريني بعدما رفع رصيده إلى 54 نقطة، بفارق نقطة خلف نادي العاصمة و5 عن بولونيا مع مباراة أقل من الأخير.
 
ويأتي الفوز على مونزا والذي تحقق بفضل هدفي البلجيكي شارل دي كيتلار (44) والمالي البلال توريه (72) مقابل هدف للبديل دانيال مالديني نجل أسطورة ميلان باولو مالديني (89)، بعد التأهل الى نصف نهائي مسابقة "يوروبا ليغ" على حساب ليفربول الإنكليزي (3-1 بمجموع مباراتي الذهاب والإياب) وقبل استضافة فيورنتينا الأربعاء في إياب نصف نهائي الكأس المحلية (خسر ذهاباً 0-1).
 
وابتعد ليتشي عن منطقة الخطر بفوزه الثالث من أصل خمس مباريات خاضها حتى الآن بقيادة مدربه الجديد لوكا غوتي، وجاء على حساب مضيفه ومنافسه على البقاء ساسوولو 3-0.
 
وللمرة الأولى منذ الثاني من تشرين الأول 2005 ضد كالياري على أرضه، سجل ليتشي هدفين في ربع الساعة الأول عبر الفرنسي فالنتان جيندري (11) والدنماركي باتريك دورغو (15)، قبل أن يحسم نهائياً فوزه الثامن للموسم بهدف ثالث سجله روبرتو بيكولي (61).
 
وبذلك، واصل ليتشي انتفاضته بقيادة غوتي، ابن الـ56 عاماً الذي استلم المهمة خلفاً لروبرتو دافيرسا بعدما خسر الأخير وظيفته لنطحه مهاجم فيرونا الفرنسي توما هنري (0-1) خلال المرحلة الثامنة والعشرين.
 
ونجح غوتي في اختباره الأول وأهدى ليتشي فوزه الثاني فقط في 13 مرحلة وذلك على حساب ساليرنيتانا (1-0)، ثم فرض التعادل السلبي على روما، قبل الخسارة بثلاثية نظيفة أمام ميلان الثاني.
 
لكن فريقه عاد في المرحلة الماضية إلى سكة الانتصارات على حساب إمبولي (1-0) قبل أن يضيف فوزاً جديداً الأحد رفع به رصيده الى 35 نقطة في المركز الثالث عشر، بفارق سبع نقاط عن فروزينوني الثامن عشر الذي عاد بتعادل سلبي من ملعب تورينو، وتسع عن ساسوولو التاسع عشر قبل الأخير.
 
وبمعنويات التأهل الى نصف نهائي مسابقة "كونفرنس ليغ" على حساب فيكتوريا بلزن التشيكي بالفوز عليه إياباً 2-0 بعد التمديد (0-0 ذهاباً)، عاد فيورنتينا من ملعب ساليرنيتانا الأخير بالنقاط الثلاث بعدما تغلب عليه بهدفين نظيفين سجلهما في وقت متأخر البديل العاجي كريستيان كواميه (80) والفرنسي جوناتان إيكونيه (5+90).
 
وبفوزه الأول في آخر ثلاث مراحل، تحضر "فيولا" بشكل جيد لزيارته الأربعاء إلى ملعب أتالانتا لخوض إياب نصف نهائي الكأس، ورفع رصيده الى 47 نقطة في المركز التاسع لكن بفارق 5 نقاط عن المركز السادس المؤهل الى "يوروبا ليغ" والذي يحتله لاتسيو، مع مباراة مؤجلة أيضاً في جعبة فريق المدرب فينتشينزو إيتاليانو.
 
وفي المقابل، يبدو ساليرنيتانا في طريقه للدرجة الثانية بعدما تجمد رصيده عند 15 نقطة في المركز الأخير بفارق 13 نقطة عن منطقة الأمان.