الجمعة - 20 أيلول 2024
close menu

إعلان

صراع الهبوط تمدّد الى "الصافرة الأخيرة"

المصدر: "النهار"
بطولة الدوري العام الـ64 لكرة القدم.
بطولة الدوري العام الـ64 لكرة القدم.
A+ A-
تمددت المنافسة في الدور الثاني لبطولة الدوري العام الـ64 لكرة القدم "سداسية الأوائل" الى الأسبوع الأخير، نتائج مفاجئة لم تحسم هوية الفريقين الهابطين الى مصاف نوادي الدرجة الثانية، ويبدو ان الأمور ستستمر حتى الصافرة الأخيرة، إذ يتهدد الخطر الفرق الأربعة سواسية وهي الشباب الغازية والأهلي النبطية والحكمة بيروت وطرابلس الرياضي، بينما ينأى شباب الساحل والتضامن صور بنفسيهما عن الخطر.

أقوى المواجهات حسمها الشباب الغازية على حساب جاره الأهلي النبطية 3-0 على ملعب بلدة انصار الجنوبية. وكان يحتاج الفريق النبطاني الى نقطة ليضمن البقاء في الدرجة الأولى رسمياً، ‘لا ان الغازية أحيا آماله بانتصار مهم كان بطله حارس الأهلي عفيف زريق الذي أخطأ في تقدير تسديدة محمود كعور من ركلة حرة لتستقر في شباكه (21)، ولم يثمر ضغط النبطانيين في الشوط الثاني برغم تنوع فرصهم الكثيرة، لكن الفريق خسر جهود لاعبه خالد الصاطي بسبب طرده (75)، قبل ان يستغل الشباب هذا التفوق العددي ليجهو على خصمه بهدفين متتاليين عبر العاجي كريس (85)، ومحمد حمدان (90+10). ورفع الغازية رصيده الى 19 نقطة في المركز الأخير، بانتظار البت بمصير مباراته المعلقة والتي فاز بها بخماسية نظيفه على التضامن صور لوجود "شبهة"، بينما تجمد رصيد الأهلي عند 22 نقطة في المركز الثالث.

وبعدما فاز بخماسية الأسبوع الماضي على النبطية، إنهاء شباب الساحل فجأة ليخسر أمام طرابلس بهدف نظيف على ملعب أمين عبد النور البلدي في بحمدون. وأعاد "سفير الشمال" آماله بالبقاء، بفضل هدف الاردني سلمان ابو زمع  من تسديدة بعيدة (22). ورفع طرابلس رصيده الى عشرين نقطة في المرطز الخامس قبل الأخيرر، والساحل في الصدارة برصيد 29 نقطة.

وكسب الحكمة بيروت نقطة مهمة في صراع البقاء عندما تعادل سلباً مع التضامن صور على ملعب مجمع الرئيس فؤاد شهاب الرياضي في جونية. وسيطر السلبية على كل شيء في المباراة وليس فقط النتيجة. وتأثر الحكمة بالطرد المبكر للاعبه فينيسيوس كلاماري اثر خطأ متهور ضد لاعب التضامن الزامبي أليكس نغونغا (30). ولم يستغل التضامن النقص العددي لدى خصمه ربما بسبب غياب الحافز لدى لاعبيه. وبات رصيد الحكمة 21 نقطة رابعاً، مقابل 26 للتضامن الثاني.

وستكون المواجهة المباشرة بين الأهلي النبطية والحكمة في الجولة الأخيرة مهمة لكلا الفريقين حيث يحتاج الأهلي للتعادل للبقاء، بينما لا بديل للحكمة عن الانتصار،  وسيلتقي طرابلس مع الغازية في مباراة لا تقل حساسية، بينما لقاء الساحل مع التضامن تحصيل حاصل.
 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم