الخميس - 04 تموز 2024

إعلان

ألكسندر زفيريف يحرز لقب دورة روما

المصدر: "أ ف ب"
 ألكسندر زفيريف (أ ف ب)
ألكسندر زفيريف (أ ف ب)
A+ A-
توج الألماني ألكسندر زفيريف المصنف خامساً عالمياً بلقب دورة روما لماسترز الألف نقطة في كرة المضرب للمرة الثانية في مسيرته الاحترافية، بفوزه على التشيلي نيكولاس خاري 6-4 و7-5 الأحد، في المباراة النهائية.
وكان زفيريف الذي خاض اليوم أول نهائي لاحدى دورات الماسترز منذ ربيع 2022 عندما خسر أمام الإسباني كارلوس ألكاراز في مدريد، توج بلقب الدورة الإيطالية عام 2017، قبل أن يخسر نهائي العام التالي.
ورفع زفيريف البالغ من العمر 27 عاما غلته من الألقاب في دورات الماسترز، أهم الدورات بعد البطولات الأربع الكبرى، إلى ستة، وفي مسيرته الاحترافية الى 22، وذلك قبل أسبوع واحد من بطولة رولان غاروس، ثانية بطولات الغراند سلام المقررة من 26 أيار إلى 9 حزيران.
 
وسيصل زفيريف الذي يبحث عن أول لقب كبير له، إلى باريس بثقة كبيرة.
 
وهو اللقب الأول لزفيريف الذي خاض النهائي الحادي عشر في دورات الماسترز معادلاً رقم مواطنه بوريس بيكر الذي كان الألماني الأكثر خوضاً للمباريات النهائية في هذه الدورات (فاز بخمسة ألقاب بعد انطلاقها عام 1990)، منذ أيلول الماضي عندما نال لقب دورة تشنغدو الصينية.
 
وبدَّد زفيريف حلم منافسه التشيلي المصنف 24 عالمياً والذي فاجأ الجميع ببلوغه المباراة النهائية الأولى له في دورات الماسترز، في الظفر باللقب الرابع في مسيرته الاحترافية وتغلب عليه للمرة الخامسة في سبع مواجهات بينهما.
 
واحتاج زفيريف إلى ساعة و42 دقيقة للتغلب على خاري الذي صمد في المجموعة الأولى أمام الارسالات الساحقة للألماني قبل أن يستسلم في الشوط العاشر ويخسر إرساله مانحاً التقدم لزفيريف 6-4 في 42 دقيقة.
 
واستمرت المنافسة الشرسة بين اللاعبين في المجموعة الثانية حيث فرض التعادل نفسه حتى الشوط العاشر 5-5، قبل أن يتمكن زفيريف من كسر إرسال التشيلي في الشوط الثاني عشر ويحسمها في صالحه في 60 دقيقة.
 
وبتتويجه، تخلص زفيريف من ذكريات بطولة رولان غاروس 2022 التي تركها بالبكاء وعلى عكازين بعد تعرضه لإصابة خطيرة في كاحله الأيمن خلال الدور نصف النهائي أمام الإسباني رافاييل نادال.
 
منذ تلك الإصابة التي أجبرته على إنهاء موسم 2022 قبل الأوان، وهو يسعى للحصول على لقب مهم. نجح اليوم بعد ما يقرب من ثلاث سنوات من فوزه الأخير في دورة سينسيناتي للماسترز في آب 2021.
 
وقال زفيريف: "إنهما أسبوعان خاصان بالنسبة لي، ففي روما فزت بأول دورة ماسترز للألف (في عام 2017) وهذا هو المكان الذي فزت فيه بأول دورة ماسترز للألف منذ إصابتي".
 
وبات زفيريف خامس فائز مختلف في دورات ماسترز الألف هذا الموسم.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم