الأحد - 08 أيلول 2024
close menu

إعلان

هاميلتون ولوكلير الأسرع في التجارب الحرة لجائزة موناكو الكبرى

المصدر: "أ ف ب"
لويس هاميلتون. (أ ف ب)
لويس هاميلتون. (أ ف ب)
A+ A-
كان سائق مرسيدس بطل العالم سبع مرات البريطاني لويس هاميلتون وزميله المستقبلي في فيراري شارل لوكلير الأسرع، الجمعة، على أرض الأخير في جولتي التجارب الحرة لجائزة موناكو الكبرى، الجولة الثامنة من بطولة العالم لسباقات فورمولا 1.
 
وتصدر هاميلتون الحصة الأولى بعدما سجل 1:12.169 دقيقة في أسرع توقيت له، متقدماً على سائق ماكلارين الأوسترالي أوسكار بياستري بفارق 0.029 ثانية فقط، فيما جاء زميله ومواطنه جورج راسل ثالثاً في أداء مشجع لفريق مرسيدس.
 
وكان المركز الرابع من نصيب سائق ماكلارين المتألق مؤخراً البريطاني لاندو نوريس أمام لوكلير وثنائي أستون مارتن الإسباني فرناندو ألونسو والكندي لانس سترول، فيما جاء الياباني يوكي تسونودا (آر بي) ثامناً أمام زميله الأوسترالي دانيال ريكياردو وسائق فيراري الإسباني كارلوس ساينس.
 
وكانت الحصة صعبة على فريق ريد بُل، إذ اكتفى بطل العالم ومتصدر الترتيب الحالي الهولندي ماكس فيرستابن بالمركز الحادي عشر أمام زميله المكسيكي سيرخيو بيريز.
 
وتحسن أداء أبطال العالم في الحصة الثانية التي تفوق فيها لوكلير على هاميلتون فيما جاء ألونسو ثالثاً ونوريس خامساً أمام ساينس وسترول، إذ حل فيرستابن رابعاً هذه المرة وبيريز ثامناً.
 
وسجل لوكلير في طريقه لتصدر الحصة الثانية 1:11.278 دقيقة في أفضل لفاته الـ37، متقدماً بفارق ضئيل على هاميلتون الذي سجل 1:11.466 د.
 
وكان زمن لوكلير أسرع بنصف ثانية من الجميع قبل أن يُحسن هاميلتون توقيته.
 
وتوقع فيرستابن، الفائز بالجولة الماضية في إيمولا أمام نوريس بعدما حل قبلها وصيفاً للأخير في سباق ميامي، أن "يكون الأمر معقداً للغاية" في شوارع موناكو الضيقة، مضيفاً: "عليك أن تحسم الأمور في التجارب للحصول على لفة مثالية، ودائماً ما يكون الأمر صعباً للغاية. موناكو مميزة جداً وتمثل تحدياً خاصاً".
 
ويمني فيرستابن النفس أن ينطلق من المركز الأول للمرة التاسعة توالياً، لينفرد بالرقم القياسي الذي يتقاسمه مع البرازيلي الراحل أيرتون سينا.
 
ويسعى فيرستابن إلى تكرار انتصاره في سباق العام الماضي على المسار الذي فازت فيه سيارة ريد بُل بالسباقات الثلاثة الأخيرة، بينها مرتان له وواحدة لزميله بيريز عام 2022.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم