السبت - 06 تموز 2024

إعلان

"النزال الشهير"... آل الشيخ يزف خبراً ساراً

المصدر: "أ ف ب"
أوسيك وفيوري. (أ ف ب)
أوسيك وفيوري. (أ ف ب)
A+ A-
يواجه الأوكراني أولكسندر أوسيك نظيره البريطاني تايسون فيوري، في إعادة لمواجهتهما الأخيرة، في 21 كانون الأول المقبل في مدينة الرياض السعودية، بحسب ما أشار تركي آل الشيخ، رئيس الهيئة العامة للترفيه الأربعاء، بعد أن فاز الأوّل بالنزال الشهير في الوزن الثقيل الموحّد في وقت سابق من هذا الشهر.

وأحرز أوسيك في 19 أيار أوّل لقب عالمي موحّد للوزن الثقيل في 25 عاماً، بتغلّبه على فيوري بقرار منقسم من القضاة.

ومنح قاضيان الأفضلية لأوسيك بنتيجة 115-112، و114-113، فيما أعطى الثالث الأفضلية لفيوري 114-113.

وقال آل الشيخ عبر حسابه في "إكس": "ستُقام مباراة الإعادة بين البطل بلا منازع أولكسندر أوسيك والبطل تايسون فيوري في 21 كانون الأول 2024 خلال موسم الرياض".
 
وانضمّ أوسيك، الذي لم يخسر بعد في مسيرته إلى الأساطير أمثال محمد علي، جو لويس ومايك تايسون، كبطل موحّد لكل الأوزان الثقيلة، والأوّل منذ اعتراف عالم الملاكمة بأربعة أحزمة في الألفية الثالثة.

وكان البريطاني لينوكس لويس آخر ملاكم فاز باللقب العالمي الموحّد (ثلاثة أوزان آنذاك)، عندما تغلّب على الأميركي إيفاندر هوليفيلد في 1999 قبل ان يحضر كلاهما في الصف الاول في الحلبة عندما ألحق أوسيك بفيوري إبن الـ 35 عامًا أول هزيمة له.

اما الأوكراني البالغ من العمر 37 عامًا والذي خدم لفترة وجيزة كجندي بعد الغزو الروسي، كان أيضًا بطلًا في وزن الوزن الثقيل الخفيف (كروزر) وله عدّة ألقاب اولمبية وعالمية وأوروبية كهاوٍ.

وعزّز أوسيك سلسلة انتصاراته إلى 22-0، بينها 14 بالضربة القاضية، فيما مُني فيوري بخسارته الأولى بعد 34 فوزاً بينها 24 بالضربة القاضية وتعادل واحد."
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم