الأحد - 08 أيلول 2024
close menu

إعلان

بالادينو مدرباً جديداً لفيورنتينا

المصدر: "أ ف ب"
رافاييلي بالادينو
رافاييلي بالادينو
A+ A-
أعلن نادي فيورنتينا الإيطالي، وصيف بطل مسابقة "كونفرنس ليغ" في كرة القدم، الثلثاء، أن رافاييلي بالادينو سيشرف على إدارته الفنية خلفا لفينتشينتسو إيتاليانو.
 
وقال بالادينو (40 عاماً) في مؤتمر صحافي: "لقد تعاقدت مع نادٍ مرموق يتمتع بتاريخ رائع، إنه مصدر فخر كبير".
 
من جهته، قال المدير الرياضي لفيورنتينا دانييلي براديه: "إنه مدرب طموح يتوافق تماماً مع طموحات هذا النادي".
 
وكان إيتاليانو أعلن الأحد رحيله عن "فيولا" بعد ثلاثة مواسم قاده خلالها إلى ثلاث مباريات نهائية (كأس إيطاليا 2023، كونفرنس ليغ 2023 و2024) خسرها جميعها.
 
وأمضى الدولي الإيطالي السابق كامل مسيرته التدريبية في مونزا، النادي الذي تسيطر عليه عائلة رئيس الوزراء السابق الراحل سيلفيو برلوسكوني، أولاً في فرق الشباب ثم على رأس الفريق الأول منذ 2022.
 
واحتل مونزا بإشرافه المركز الحادي عشر في موسم 2022-2023، ثم المركز الثاني عشر هذا الموسم.
 
وأنهى فيورنتينا الذي خسر الأربعاء الماضي المباراة النهائية لمسابقة "كونفرنس ليغ" أمام أولمبياكوس اليوناني 0-1 بعد التمديد، الموسم في المركز الثامن.
 
ويعتبر تعيين بالادينو بداية حركة واسعة لتغيير المدربين بين أندية الدوري الإيطالي حيث تبحث أندية ميلان الوصيف وجوفنتوس الثالث وتورينو ونابولي وبولونيا عن مدرب جديد.
 
ومن المتوقع أن يتعاقد جوفنتوس الذي أقال ماسيميليانو أليغري، مع تياغو موتا بعد رحيل الأخير عن بولونيا إثر موسم استثنائي قاده خلاله إلى المركز الخامس وبالتالي المشاركة الموسم المقبل في دوري أبطال أوروبا.
 
وقد يلجأ نابولي إلى خدمات المدرب السابق ليوفنتوس ومنتخب إيطاليا وإنتر وتشيلسي وتوتنهام الإنكليزيين أنتونيو كونتي كي يحل بدلاً من فرانشيسكو كالتسونا الذي استلم المهمة من شباط وحتى نهاية الموسم خلفاً لوالتر ماتزاري.
 
ويبدو البرتغالي باولو فونسيكا الذي يشرف على ليل الفرنسي، المرشح الأوفر حظاً لخلافة ستيفانو بيولي في تدريب ميلان، فيما من المرجح أن يشرف إيتاليانو على تدريب بولونيا.
 
وهناك توجه أيضاً لدى لاتسيو (الكرواتي إيغور تودور) وفيرونا (ماركو باروني) وأودينيزي (فابيو كانافارو) لتغيير المدرب أيضاً هذا الصيف.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم