الأحد - 08 أيلول 2024
close menu

إعلان

الشكوك حيال إصابة ساني تُبعد الحارس نوبل عن قائمة ألمانيا

المصدر: "أ ف ب"
ألكسندر نوبل
ألكسندر نوبل
A+ A-
بات الحارس الألماني ألكسندر نوبل، الجمعة، آخر المغادرين لبعثة منتخب بلاده الذي يتأهب لاستضافة كأس أوروبا لكرة القدم الأسبوع المقبل، وذلك بسبب الشكوك التي تحوم حيال مشاركة لوروا ساني المصاب.
 
واستبعد مدرب "دي مانشافت" يوليان ناغلسمان، نوبل أحد الحراس الأربعة من قائمة من 27 لاعباً والتي من المفترض تقليصها إلى 26.
 
قال ناغلسمان خلال إعلانه عن القائمة الأولوية في أيار: "سنستدعي أربعة حراس مرمى إلى البطولة".
 
وفي حديثه إلى شبكة "آر تي أل" المحلية قبل ودية الجمعة الأخيرة ضد اليونان في مونشنغلادباخ، أشار المدرب الألماني إلى أن "كان علينا تغيير خططنا" للاحتفاظ بلاعب إضافي بسبب إصابة ساني.
 
وتابع مبرراً الحاجة إلى وجود لاعب آخر في الملعب بدلاً من حارس المرمى: "لا نعرف ما إذا كنا سنحتاج إلى تغيير شيء ما. لوروا جاهز بنسبة 100 في المائة تقريباً، وكانت الحال نفسها في بايرن أيضا ثم تغيّر الأمر فجأة مرة أخرى".
 
وأنهى ساني موسمه مع بايرن ميونيخ الذي فقد لقبه بطلاً للدوري أمام باير ليفركوزن بعدما هيمن عليه 11 موسماً توالياً وهو يعاني من إصابة في عظم العانة، وخاض مباراة فقط من السبع الأخيرة في "بوندسليغا".
 
في المقابل، تألق نوبل (27 عاماً) المعار من بايرن هذا الموسم بصفوف شتوتغارت الذي حقق مفاجأة باحتلاله المركز الثاني. ومن المقرر أن يعود الحارس إلى عملاق بافاريا في عام 2026 ويُنظر إليه على أنه خليفة لقائد الفريق مانويل نوير.
 
وقال ناغلسمان أن قراره "لا علاقة له بأداء أليكس (نوبل)"، مؤكداً على انه "سيكون جزءاً من مستقبلنا طالما أنني في المنصب".
 
وتستهل ألمانيا الفائزة بكأس أوروبا ثلاث مرات النهائيات بمواجهة اسكتلندا في ميونيخ الجمعة 14 الشهر الحالي.
 
في ما يأتي التشكيلة الجديدة:
 
حراسة المرمى: أوليفر باومان (هوفنهايم)، مانويل نوير (بايرن ميونيخ)، مارك-أندريه تير شتيغن (برشلونة الإسباني)
 
الدفاع: فالديمار أنتون، مكسيميليان ميتلشتدات (شتوتغارت)، بنيامين هنريشس، دافيد راوم (لايبزيغ)، يوزوا كيميش (بايرن ميونيخ)، روبين كوخ (أينتراخت فرانكفورت)، أنتونيو روديغر (ريال مدريد الإسباني)، نيكو شلوتربيك (بوروسيا دورتموند)، جوناثان تاه (باير ليفركوزن)
 
الوسط: روبرت أندريش، فلوريان فيرتز (باير ليفركوزن)، كريس فوهريش (شتوتغارت)، باسكال غروس (برايتون وهوف ألبيون الإنكليزي)، إيلكاي غوندوغان (برشلونة الإسباني)، توني كروس (ريال مدريد الإسباني)، جمال موسيالا، ألكسندر بافلوفيتش
 
الهجوم: مكسيميليان باير (هوفنهايم)، نيكلاس فولكروغ (بوروسيا دورتموند)، كاي هافيرتز (أرسنال الإنكليزي)، توماس مولر ولوروا ساني (بايرن ميونيخ)، دنيز أونداف (شتوتغارت)
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم