الأحد - 08 أيلول 2024
close menu

إعلان

المغرب يتابع انتصاراته في تصفيات مونديال 2026

المصدر: "أ ف ب"
لاعبو المغرب.
لاعبو المغرب.
A+ A-
تابع المنتخب المغربي انتصاراته المتتالية وتالياً صدارته بالعلامة الكاملة للمجموعة الخامسة من التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى مونديال 2026 في كرة القدم، اثر اكتساحه مضيفه الكونغولي 6-0، فيما استعادت السودان صدارة المجموعة الثانية من السنغال، وذلك بفوزها الثلاثاء على مضيفتها وجارتها جنوب السودان 3-0 في الجولة الرابعة.
 
ويتأهل إلى النهائيات أبطال المجموعات التسع بحسب النظام الجديد لكأس العالم الموسّعة بمشاركة 48 منتخباً عوضاً عن 32، فيما تخوض أفضل أربعة منتخبات وصيفة ملحقاً بينها لتحديد من سيخوض الملحق الدولي.
 
على ملعب أدرار في أكادير الذي اعتمده منتخب الكونغو للمباريات البيتية، ضرب "أسود الأطلس" بقوة منذ انطلاق المباراة وحسم الأمور على نحو مبكر بتسجيله ثلاثية في الدقائق العشرين الأولى، تعاقب عليها لاعب وسط مرسيليا الفرنسي عز الدين أوناحي بتسديدة في الزاوية العليا اثر تمريرة من إلياس بن صغير (8)، وشادي رياض بتسديدة من مسافة قريبة اثر كرة مرتدة إليه من مدافع كونغولي اثر تسديدة من إبراهيم دياز (16)، وأضاف مهاجم باناثينايكوس اليوناني أيوب الكعبي الذي شارك اساسياً في تشكيلة المدرب وليد الركراكي بدلاً من يوسف النصيري، الثالث من تسديدة خادعة اثر عرضية من أشرف حكيمي (20).
 
وتواصل "الطوفان المغربي" واثر هجمة منسقة قادها أوناحي وتبادل الكرة مع زياش، وصلت الكرة الى الكعبي الذي أضاف الثاني الشخصي والرابع للمغرب (39).
 
وأكمل الكعبي ثلاثيته "هاتريك" مطلع الشوط الثاني برأسية خاطفة اثر تمريرة حاسمة من أوناحي كانت الثانية له في اللقاء (53).
 
وعقب دقيقتين فقط من دخوله، أحرز جناح العين الإماراتي سفيان رحيمي سادس أهداف المنتخب المغربي من أول لمسة للكرة حيث سدد كرة صاروخية استقرت أعلى الزاوية اليمنى (62).
 
وفي المجموعة ذاتها، تغلبت تنزانيا على مضيفتها زامبيا 1-0، سجله جونيور وازيري (5).
 
ورفع المنتخب المغربي رصيده إلى تسع نقاط من تسع ممكنة، متقدماً تنزانيا (6 نقاط) والنيجر ثالثة بثلاث نقاط من مباراتين وزامبيا رابعة بثلاث نقاط والكونغو خامسة بلا رصيد.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم