الأحد - 08 أيلول 2024
close menu

إعلان

بورزينغيس عازم على اللعب مع سلتيكس رغم الإصابة

المصدر: "أ ف ب"
 كريستابس بورزينغيس.
كريستابس بورزينغيس.
A+ A-
قال النجم اللاتفي كريستابس بورزينغيس، أنه عازم على اللعب مع فريقه بوسطن سلتيكس أمام دالاس مافريكس في المباراة الثالثة من نهائيات دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين "أن بي أي"، وذلك على الرغم من مخاوف الإصابة الجديدة التي أثارت الشكوك حيال لياقته البدنية.
 
وأعلن سلتيكس الثلثاء أن العملاق البالغ 28 عاماً و2.18 مترين تعرّض لإصابة "نادرة" في ساقه اليسرى في المباراة الثانية الأحد، ما سيدفع الفريق للتعامل معه على قاعدة "كل يوم على حِدَة" قبل المباراة الثالثة في دالاس الأربعاء.
 
وساهم بورزينغيس العائد للتو من إصابة أبعدته عن الملاعب لمدة شهر في تقدم سلتيكس في السلسلة 2-0، إلا أنه سقط ضحية الإصابة مجدداً وهي "تمزق في الشبكية الوسطى ما يسمح بخلع الوتر الخلفي في ساقه اليسرى".
 
وعلى الرغم من أن بورزينغيس شوهد وهو يمشي بشكل طبيعي في التمارين الثلثاء، إلا أن فريق سلتيكس قال إنه لن تتم المخاطرة بلياقة اللاعب.
 
من ناحيته، قال بورزينغيس للصحافيين إنه عازم على اللعب الأربعاء ما لم يطلب منه الطاقم الطبي عدم ذلك: "إنه موقف عشوائي نوعاً ما. شعرت بشيء ما، والآن يجب أن أتعامل معه".
 
وتابع: "إنها الأمور اليومية وسأرى كيف سأكون (الأربعاء). من الواضح أنني سأفعل كل ما بوسعي لأتواجد هناك. لذلك سنرى".
 
وأضاف: "لن يمنعني شيء ما لم يُطلب مني عدم القيام بذلك، أو لا يُسمح لي باللعب".
 
وبرغم تصريح اللاتفي، إلا أن مدرّب سلتيكس جو مازولا وصف إصابته بالخطيرة، وقال إن القرار النهائي بشأن ما إذا كان سيلعب أم لا سيكون بين أيدي الطاقم الطبي في بوسطن.
 
وقال: "إنه يفعل أي شيء وكلّ ما في وسعه ليكون جاهزاً للمباراة".
 
وأردف: "هي إصابة خطيرة. في نهاية المطاف، لن يضعه فريقنا والطاقم الطبي في أي موقف سيئ. لم نضع قرار اللعب بين يديه نظراً لأهميته".
 
وختم قائلاً: "سيبذل قصارى جهده من أجل اللعب. لكننا سنترك الأمر لطاقمنا الطبي. هذا كل شي".
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم