الخميس - 19 أيلول 2024
close menu

إعلان

برايتون يتعاقد مع الألماني هورتسيلر أصغر مدرب في الدوري الإنكليزي بعمر الـ31 عاماً

المصدر: "أ ف ب"
فابيان هورتسيلر
فابيان هورتسيلر
A+ A-
أصبح فابيان هورتسيلر أصغر مدرب لنادٍ في الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم بعمر الحادية والثلاثين، بعد أن أعلن برايتون السبت تعيينه على رأس الإدارة الفنية لفريقه خلفا للإيطالي روبرتو دي زيربي.
 
ووقع هورتسيلر الذي قاد سانت باولي إلى الفوز بلقب الدرجة الثانية الألمانية وبالتالي الصعود إلى "بوندسليغا"، عقداً مع نادي الساحل الجنوبي حتى عام 2027.
 
وسيكون هورتسيلر المولود في تكساس الآن مسؤولاً عن برايتون الذي يضم العديد من اللاعبين المخضرمين بينهم جيمس ميلنر (38 عاماً)، داني ويلبيك (33 عاماً) ولويس دونك (32 عاماً)، جميعهم أكبر منه سناً.
 
لكن رئيس برايتون توني بلوم قال إن الوقت الذي قضاه هورتسيلر في سانت باولي جعله "مرشحاً بارزاً" لخلافة دي زيربي الذي رحل في نهاية الموسم.
 
وسيبدأ هورتسيلر وظيفته الجديدة عندما يحصل على تصريح عمل قبل أن يبدأ فريق برايتون الاستعدادات للموسم الجديد في تموز المقبل.
 
وأضاف بلوم في بيان للنادي: "منذ بداية عملية تعيين مدربنا الجديد، كان فابيان دائماً مرشحاً بارزاً ولفت انتباهنا بعمله الاستثنائي في سانت باولي على مدار الـ18 شهراً الماضية".
 
وتابع: "لديه أسلوب لعب يتماشى مع الطريقة التي نريد أن يلعب بها فريق برايتون، وأنا واثق من أن مشجعينا سيقدرون هذا الأسلوب ويستمتعون به".
 
وكان راين مايسون، البالغ من العمر 29 عاماً آنذاك عندما استلم موقتاً تدريب توتنهام لفترة وجيزة في عام 2021، أصغر مدرب يقود فريقاً في الدوري الإنكليزي الممتاز.
 
لكن هورتسيلر هو أصغر مدرب بشكل دائم منذ إنشاء الدوري الممتاز في عام 1992، حيث قال المدير الفني الجديد لبرايتون: "يتمتع النادي بتاريخ فريد ورؤية جريئة للمستقبل، لذا أنا متحمس حقاً لأن أكون جزءاً من المشروع".
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم