الأحد - 08 أيلول 2024
close menu

إعلان

"موسم الرياض"... ويتكر يسحق أليسكروف في أول نزال لـ UFC بالسعودية

المصدر: "النهار"
من أحد النزالات.
من أحد النزالات.
A+ A-
في أول نزال في المملكة العربية السعوديةلـ UFC، وبحضور المستشار تركي آل الشيخ رئيس مجلس إدارة الهيئة العامةللترفيه (GEA)، سحق المصنف الثالث في UFC الأسترالي روبيرت ويتكر منافسهالروسي إكرام أليسكروف بالضربة القاضية، بعد مرور أقل من دقيقتين من بدايةالنزال، الذي جمعهما على "أوكتاجون المملكة أرينا" في العاصمة السعوديةالرياض ضمن "موسم الرياض".

وفي تصريح له بعد النزال مباشرة، قالويتكر: "أنا أخطر مقاتل في الوزن المتوسط في العالم سأنازل أي شخص في أيوقت مرة أخرى، وسبق أن قلت أن معظم المنافسين لم يكن ليقبلوا هذا النزال،رفعت يدي فوراً وقلت أعطوه لي".

وكانت النزالات انطلقت بمواجهة جمعتشياو لونغ من الصين وتشانغ هو لي من كوريا الجنوبية نجح فيها الثانيبالفوز بقرار "انقسام الحكام"، وحافظ محمد جادجياسولوف من البحرين على سجلهالخالي من الهزائم بفوزٍ حققه أمام البرازيلي بريندسون ريبيرو في وزن خفيفالثقيل (Light heavyweight)، وفي وزن بانتام (Bantamweight) واصل كانغكيونغ هو من كوريا الجنوبية سلسلة هزائمه حينما واجه معين جافوروف منطاجيكستان الذي فاز بقرار "إجماع الحكام" بعد أن سدد له عدة ضربات حاسمة فيالثواني العشر الأخيرة ليعود إلى بلاده مظفراً بالفوز.

وشهد نزالالروسي رينات فخرالدينوف والدنماركي نيكولاس دالبي في وزن الويلتريويت(welterweight)، دخول كلا المتباريين بحماسة شديدة انتهت بقرار "انقسامالحكام" لصالح فخرالدينوف.

أما وفي وزن الريشة (featherweight) فسجل البرازيلي فيليب ليما أولى خطواته في عالم UFC بعد أن استسلم خصمه الطاجيكي محمد نعيموف.

كماحقق نصرت حقبراست من المغرب فوزه الرابع على التوالي بعد أن هزم جاريدجوردون من الولايات المتحدة الأمريكية في وزن الخفيف (Lightweight)، بقرار"انقسام الحكام".

وحقق السويسري فولكان أوزديمير فوزاً سهلاًبالضربة القاضية من الجولة الأولى أمام البرازيلي جوني ووكر و في وزن ثقيلالخفيف (Light heavyweight).

وفي نزال مليء بحماس الجمهور سجلالروسي شارا ماجوميدوف أول فوز له بالضربة القاضية محافظاً على سجله الخاليمن الهزائم في UFC، عندما هزم جويلتون لوترباخ من ألمانيا، وذلك في وزنالمتوسط (Middleweight).

وفي نزال أمريكي جمع كيلفن غاستيلوم معمواطنه دانييل رودريغيز في نزال وزن الوسط (Welterweight)، سيطر غاستيلومعلى مجريات النزال ما منحه قرار "إجماع الحكام".

وفي نزالٍ شهدحذراً في جولتيه الأوليين بين الروسيين سيرجي بافلوفيتش وألكسندر فولكوف فيوزن الثقيل (heavyweight)، نجح فولكوف في انتزاع قرار "إجماع الحكام"، بعدأن سيطر في الجولة الأخيرة، حيث سالت الدماء بشكل واضح من بافلوفيتش الذيأنهك بسببها.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم