الخميس - 04 تموز 2024

إعلان

الفنلندي روفانبيرا يحرز المركز الأول في بولندا ويشعل المنافسة على اللقب

المصدر: "أ ف ب"
كالي روفانبيرا (أ ف ب)
كالي روفانبيرا (أ ف ب)
A+ A-
أحرز السائق الفنلندي كالي روفانبيرا (تويوتا) الذي حلّ بديلاً في اللحظة الأخيرة للفرنسي سيباستيان أوجييه بعد تعرض الاخير لحادث خلال اسكتشاف المسار، المركز الأول في رالي بولندا، الجولة السابعة من بطولة العالم للراليات.
 
وحلّ روفانبيرا، بطل العالم في العامين الماضيين، بدلاً من أوجييه المتّوج باللقب العالمي 8 مرات والذي تعرض مع ملاحه مواطنه فنسان لانديه لحادث الثلثاء خلال اسكتشافهما المسار، فلم يخيب الامال وحسم 8 مراحل من أصل 19 مرحلة خاصة بالسرعة في النسخة الـ 80 لرالي بولندا، العائد الى الروزنامة الدولية للمرة الاولى بعد غياب سبعة أعوام.
 
واشعل فوز روفانبيرا فتيل المنافسة لفريق تويوتا الذي يأمل في الاحتفاظ بلقبيه عند السائقين والصانعين، مع اقتراب منتصف الموسم.
 
والفوز هو الثالث عشر في مسيرة روفانبيرا الذي تقدّم بفارق 28.3 ثانية عن زميله في تويوتا البريطاني إلفين إيفانز، وبفارق 42.7 ثانية عن الفرنسي أدريان فورمو (فورد أم سبورت) الذي صعد إلى منصة التتويج للمرة الثالثة هذا العام بعد راليي السويد في شباط وسفاري كينيا في آذار.
 
وعلّق روفانبيرا (23 عاماً) على فوزه بالقول: "لقد كان حقاً اسبوعاً مدهشاً".
 
وتابع: "يجب الاعتراف بأننا بذلنا جهداً خارقاً ونحن متعبون الآن. أعتقد أن التواجد هنا كان فكرة رائعة".
 
وأوضح: "ساعدنا الفريق كثيراً وحصدنا العديد من النقاط لبطولة الصانعين وبالتالي لم نهدر وقتنا".
 
في المقابل، جاء البلجيكي تييري نوفيل (هيونداي) متصدر الترتيب العام لبطولة العالم في المركز الرابع، ما سمح للسائق إيفانز بتقليص الفارق إلى 15 نقطة فقط (136 مقابل 121)، علماً أنه صعد إلى المركز الثاني على حساب الإستوني أوت تاناك.
 
وفقد النروجي أندرياس ميكلسن (هيونداي)، صاحب المركز الثاني صباح الأحد بفارق بضع ثوان عن روفانبيرا، حظوظه بالفوز جراء تعرضه لحالة انثقاب للاطار في المرحلة الـ 16.
 
وتقام الجولة المقبلة من بطولة العالم في لاتفيا في الفترة من 18 إلى 21 تموز.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم