الأحد - 08 أيلول 2024
close menu

إعلان

لاعب تشيلسي بعد الفيديو الصادم للأرجنتين: عنصرية بلا حدود

المصدر: "رويترز"
فوفانا. (أ ف ب)
فوفانا. (أ ف ب)
A+ A-
وصف مدافع تشيلسي ويسلي فوفانا مقطع الفيديو الذي نشره زميله في الفريق إنزو فرنانديز على وسائل التواصل الاجتماعي، بأنه ينطوي على "عنصرية بلا حدود".

وتضمن الفيديو، الذي نشره الدولي الأرجنتيني عبر حسابه في "إنستغرام" أغنية رددها بعض لاعبي منتخب الأرجنتين عن لاعبي فرنسا.

واعتذر لاعب الوسط (23 عاماً) لاحقاً عن مقطع الفيديو، الذي أظهر احتفال لاعبي الأرجنتين بالفوز بلقب كوبا أميركا، بعد تغلبهم على كولومبيا 1-صفر في النهائي، الأحد.

وقال فرنانديز: "تضمنت الأغنية لغة مسيئة للغاية، ولا يوجد أي عذر على الإطلاق لهذه الكلمات. أقف ضد التمييز بجميع أشكاله وأعتذر عن التورط في نشوة احتفالاتنا. هذا الفيديو، تلك اللحظة، تلك الكلمات، لا تعكس معتقداتي أو شخصيتي".

وقال الاتحاد الفرنسي لكرة القدم إن الفيديو تضمن هتافات مزعومة "عنصرية وتمييزية" وإنه سيقدم شكوى إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا).

أضاف الاتحاد الفرنسي: "أمام خطورة هذه الأمور الصادمة، والتي تتعارض مع قيم الرياضة وحقوق الإنسان، قرر رئيس الاتحاد الفرنسي لكرة القدم التوجه مباشرة إلى نظيره الأرجنتيني والفيفا وتقديم شكوى قانونية بسبب التصريحات العنصرية المسيئة والتمييزية".

وعلق الدولي الفرنسي فوفانا على الفيديو عبر منصة إكس للتواصل الاجتماعي، قائلاً: "كرة القدم في 2024: عنصرية بلا حدود". وأرفق التعليق بمقطع من الفيديو.

ولم يرد "فيفا" والاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم على الفور على طلبات التعليق.

وذكرت وسائل إعلام بريطانية أن تشيلسي يحقق في الفيديو.

وتعرض مهاجم فرنسا كيليان مبابي ولاعبون آخرون من أصل أفريقي في المنتخب الوطني لإساءات عنصرية، بعد خسارتهم أمام الأرجنتين في نهائي كأس العالم 2022، مما دفع أحد كبار أعضاء مجلس الوزراء الفرنسي إلى الدعوة إلى إجراء تحقيق في "فيفا".

فازت الأرجنتين على كولومبيا لتحصد لقب كوبا أميركا للمرة الـ16، وهو رقم قياسي.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم