الأحد - 08 أيلول 2024
close menu

إعلان

فوز تاريخي لبياستري في المجر وثنائية أولى لماكلارين منذ صيف 2021

المصدر: "أ ف ب"
أوسكار بياستري (أ ف ب)
أوسكار بياستري (أ ف ب)
A+ A-
حقق الأوسترالي أوسكار بياستري فوزه الأوّل في مسيرته ضمن بطولة العالم للفورمولا 1، وذلك على حلبة هنغارورينغ في سباق جائزة المجر الكبرى في الجولة الثالثة عشرة الأحد، مانحاً رفقة زميله البريطاني لاندو نوريس الثنائية الأولى لفريقهما ماكلارين منذ صيف 2021.
 
وحلّ البريطاني الآخر لويس هاميلتون (مرسيدس) ثالثاً أمام سائق فيراري شارل لوكلير من موناكو والهولندي ماكس فيرستابن (ريد بُل) بطل العالم ثلاث مرات.
 
قال بياستري: "هذا هو اليوم الذي حلمت به عندما كنت طفلاً. كان الأمر معقداً بعض الشيء في النهاية"، في إشارة إلى الطلبات المتكررة من الفريق لزميله نوريس للسماح له بتجاوزه للحصول على المركز الأوّل.
 
وأضاف: "شكراً جزيلاً للفريق. إنه لشرفٌ لي أن أقود سيارة ماكلارين. أمرٌ لا يُصدّق أننا سيطرنا على السباق بهذه الطريقة وحققنا الثنائية. تهانينا للفريق".
 
بدوره، قال نوريس الذي كان متصدّراً في اللفات الأخيرة وتخلّى عن المركز الأوّل لصالح زميله بأوامرٍ من فريقه "إنه يومٌ رائعٌ بالنسبة لنا كفريق. أوسكار سيطر على السباق وهو استحق (الفوز) اليوم".
 
وتمكّن نوريس من تقليص الفارق في الترتيب النهائي مع فيرتسابن المتصدر إلى ثماني نقاط، حيث لا يزال متأخّراً عن الهولندي بـ76 نقطة، فيما صعد ماكلارين إلى المركز الثاني في ترتيب الصانعين متفوّقاً على مرسيديس، ومقترباً بفارق 51 نقطة عن ريد بُل.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم