الأحد - 08 أيلول 2024
close menu

إعلان

مدير فيراري السابق على رأس مشروع أودي

المصدر: "أ ف ب"
ماتيا بينوتو
ماتيا بينوتو
A+ A-
عُيّن الإيطالي ماتيا بينوتو المدير السابق لحظيرة فيراري للفورمولا 1 رئيساً لمشروع أودي المستقبلي في الفئة الأولى، وفقاً لما أعلن الثلثاء الصانع الألماني المتوقع انغماسه في منافسات البطولة العالمية في عام 2026.
 
واعتباراً من الأول من آب، سيحلّ الإيطالي البالغ من العمر 54 عاماً بدلاً من الألماني أندرياس سايدل الرئيس التنفيذي لفريق ساوبر السويسري والذي كان قد عُيّن رئيساً لفريق أودي الذي وقّع عقد شراكة مع العلامة السويسرية.
 
وقال أودي الثلثاء في بيانه "سيكون ماتيا بينوتو مدير العمليات والمدير التقني لفريق ساوبر موتورسبورت آي جي، كما سيكون مسؤولاً عن الإدارة التشغيلية والنجاح الرياضي للفريق المشارك في السباقات".
 
وتابع أن هذا القرار يأتي "كجزء من الاستحواذ الكامل على أسهم ساوبر هولدينغ وما ينتج عن ذلك من إعادة تنظيم لهيكل السيطرة".
 
وفي وقت سابق من هذا العام، أعلن فريق أودي الذي ينتمي إلى مجموعة فولكسفاكن، أنه أنهى عملية الاستحواذ على ساوبر. ومع ذلك، سيواصل الفريق السويسري، صاحب المركز الأخير من دون نقاط في ترتيب الصانعين هذا العام، المشاركة باسمه الخاص في الفورمولا 1 حتى نهاية العام 2025، مع الإبقاء على فيراري كمزود للمحركات.
 
أما ماتيا بينوتو، المولود في لوزان (سويسرا)، فسيعود إلى عالم الفورمولا 1 بعد أقل من عامين من إقالته من فيراري، عقب شغله منصب المدير لأربعة مواسم.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم