الأحد - 08 أيلول 2024
close menu

إعلان

اللبناني هادي حبيب يصطدم بالإسباني كارلوس ألكاراز في أولمبياد باريس

المصدر: "أ ف ب"
 هادي حبيب
هادي حبيب
A+ A-
يستعدّ اللبناني هادي حبيب لخوض مواجهة فائقة الصعوبة مع الإسباني كارلوس ألكاراز، المصنّف ثالثاً عالمياً والفائز بلقب النسختين الأخيرتين من بطولتي رولان غاروس وويمبلدون، خلال الدور الأول لمنافسات كرة المضرب في أولمبياد باريس.
 
وأوقعت القرعة التي اجريت الخميس حبيب البالغ 25 عاماً والمصنّف 275 مع أحد أبرز الوجوه في عالم الكرة الصفراء.
 
توّج ألكاراز برغم صغر سنه (21 عاماً) بأربعة ألقاب كبرى في غراند سلام (فرنسا 2024 وويمبلدون 2023 و2024 والولايات المتحدة 2022)، كما يتضمّن سجله 15 لقباً وسبق له أن احتل المركز الأول في التصنيف العالمي في عام 2022، ليصبح أصغر لاعب يحقق هذا الإنجاز.
 
وُلد حبيب (25 عاماً) في هيوستن الأميركية حيث تعلّم فنون كرة المضرب وما زال يتمرّن، وقرّر تمثيل لبنان في المحافل الدولية وقاده في كأس ديفيس.
 
فاز في 10 ألقاب في الفردي وبلقبين في الزوجي في دورات "آي تي أف".
 
وفي أول مشاركة للبنان على الاطلاق في مسابقة كرة المضرب، سيخوض حبيب منافسات الزوجي أيضاً إلى جانب بنجامين حسن المصنف 143 عالمياً والمشارك بطاقة دعوة.
 
ويمثّل بلد الأرز في باريس الرامية راي باسيل ولاعبة التايكواندو ليتيسيا عون (ما دون 57 كلغ)، وكارامنوب ساغايبوف في رياضة الجودو (ما دون 90 كلغ)، لاعبة كرة الطاولة ماريانا ساهاكيان، وفيليب واكيم في المبارزة، والسباحان سيمون الدويهي (100 متر حرة)، ولين الحاج (100 م صدراً).
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم