الجمعة - 20 أيلول 2024
close menu

إعلان

ليفربول يقدّم "أجمل هدية" في تاريخ حارس فالنسيا

المصدر: "النهار"
مامارداشفيلي. (إكس)
مامارداشفيلي. (إكس)
A+ A-
انضم الحارس جيورجي مامارداشفيلي إلى قائمة أغلى 10 انتقالات في تاريخ نادي فالنسيا الإسباني، بعد انضمامه بشكل رسمي إلى صفوف نادي ليفربول الإنكليزي خلال سوق الانتقالات الصيفي الحالي، على أن ينتقل إلى صفوف الـ"ريدز" بداية من الموسم المقبل.

وتألق مامارداشفيلي في كأس أمم أوروبا الأخيرة "يورو 2024"، التي استضافتها ألمانيا، وذلك في مشاركته الأولى ضمن بطولة كبرى، حيث لعب دوراً مهماً في بلوغ منتخب بلاده ثمن النهائي قبل الخسارة أمام إسبانيا حاملة اللقب.

وقال بيان النادي الإنكليزي: "توصّل ليفربول إلى اتفاق بشأن انتقال جيورجي مامارداشفيلي، بشرط الحصول على تصريح عمل والبطاقة الدولية، حيث من المقرّر أن ينتقل حارس مرمى فالنسيا إلى "أنفيلد" قبل موسم 2025-2026".

وكشفت تقارير صحافية أنّ صفقة الحارس الجورجي لفريق فالنسيا الإسباني، كلفت خزينة نادي ليفربول الإنكليزي مبلغ 35 مليون يورو، شاملة الحوافز والمكافآت.

وذكرت صحيفة "آس" الإسبانية، أنّ صفقة انتقال الحارس الجورجي إلى نادي ليفربول، دخلت ضمن قائمة أعلى 10 انتقالات في تاريخ نادي الخفافيش، بقيمة 30 مليون يورو، بالتساوي مع كل من رودريغو مورينو وروبرتو سولدادو وباكو ألكاسير، مع إمكانية تقدمه في القائمة في حال حصول النادي على قيمة المتغيرات في الصفقة والتي ستصل إلى 5 ملايين يورو.

ووجه الحارس الجورجي رسالة خاصة إلى النادي الإسباني وجماهيره، قائلاً: "ليس لدي كلمات كافية للتعبير عن امتناني لكل ما قدمه له فالنسيا والجماهير، لقد جعلتني أشعر وكأنني في بيتي. لقد كان فالنسيا عنصراً أساسياً في مسيرتي وغير حياتي، ولهذا السبب قرّرت البقاء هنا لمدة عام آخر وتقديم أقصى ما أستطيع لمساعدة الفريق".

وأضاف: "لقد كان دعمكم غير المشروط مصدراً دائماً للتحفيز والسعادة خلال السنوات الثلاث التي أمضيتها في فالنسيا، وكل مباراة وكل جلسة تدريبية وكل لحظة شاركتها معكم كانت تجربة لا تُنسى وسأحملها دائماً في قلبي".

وجاءت أعلى 10 انتقالات في تاريخ فالنسيا على الشكل الآتي:
جايزكا ميندييتا (لاتسيو) 48 مليون يورو

أوتامندي (مانشستر سيتي) 44 مليون يورو

موستافي (أرسنال) 41 مليون يورو

كانسيلو (جوفنتوس) 40 مليون يورو

ديفيد فيا (برشلونة) 40 مليون يورو

أندريه غوميز (برشلونة) 37 مليون يورو

فيران توريس (مانشستر سيتي) 33.5 مليون يورو

غونزالو غيديس (ولفرهامبتون) 32 مليون يورو

مامارداشفيلي (ليفربول) 30 مليون يورو

رودريغو مورينو (ليدز يونايتد) 30 مليون يورو.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم