الجمعة - 20 أيلول 2024
close menu

إعلان

مواجهة مرتقبة في الدوري الإماراتي بين النصر والوصل

المصدر: "أ ف ب"
لاعبو النصر. (الحساب الرسمي للنادي على إكس)
لاعبو النصر. (الحساب الرسمي للنادي على إكس)
A+ A-
يخوض النصر اختباراً صعباً للحفاظ على صدارته ومتابعة سلسلة نتائجه المثالية، عندما يحل ضيفاً على جاره الوصل حامل اللقب السبت، في قمة مباريات المرحلة الثالثة من الدوري الإماراتي لكرة القدم.

ويتصدر النصر الترتيب برصيد 6 نقاط بفارق الأهداف عن الشارقة وشباب الأهلي والوحدة، بعد فوزين كبيرين على العروبة 5-1 وبني ياس 4-1.

وسيكون "دربي دبي" الاختبار الحقيقي الأول لمعرفة مدى قدرة المهاجم المغربي عادل تاعرابت صاحب ثلاثة أهداف في مباراتين ورفاقه على الذهاب بعيداً، ولاسيما أن الوصل عدا عن احرازه ثنائية الموسم الماضي، شكل عقدة للنصر بعد فوزه عليه في آخر 6 مباريات أقيمت بينهما في كل المسابقات، بينها اكتساحه برباعية نظيفة في نهائي مسابقة كأس الإمارات.

ويعول النصر على خبرة مدربه الهولندي ألفريد شرودر للمنافسة على اللقب الغائب عن خزائنه منذ 1986.

وقال مساعد مواطنه رونالد كومان عندما كان مدرباً لبرشلونة الإسباني موسم 2020-2021: "عندما تعاقدت مع النصر (في تشرين الثاني 2023) واجتمعت مع إدارته طلبوا مني تغيير فلسفة وأفكار الفريق، والآن نحاول تكملة ما بدأناه في الموسم الماضي"، الذي أنهاه في المركز السادس بعدما كان يسعى لتفادي الهبوط.

وتابع: "نحن الآن في الطريق الصحيح بعد فوزين لكن ما زلنا في بداية الرحلة والمشوار طويل ويوجد أكثر من فريق يملك مقومات المنافسة".

وسجل النصر 9 أهداف في مباراتين بفضل امتلاكه للثنائي تاعرابت والدولي الإماراتي السابق علي مبخوت الذي افتتح رصيد أهدافه مع الفريق المنتقل إليه من الجزيرة، ليعزز حضوره كأكبر هداف في تاريخ الدوري برصيد 219 هدفاً.

وقال شرودر عن مبخوت "سعادتي به لا تقتصر على تسجيل الهدف، إنني أرى لاعباً منسجماً مع الفريق والزملاء بشكل كامل، وأنا سعيد للغاية بوجود لاعب بقيمته في فريقي".

العودة من الباب العريض

وعلى عكس النصر، كانت بداية الوصل في الموسم متذبذبة بعد تعادله مع كلباء 2-2، وفوزه بصعوبة بالغة على دبا الحصن الصاعد حديثاً 1-0.

ويريد بطل الثنائية العودة من الباب العريض إلى المنافسة، ولاسيما أنّ الفوز في "الدربي" وعلى المنافس التقليدي سيعطيه قوة دفع كبيرة.

وقال مدربه الصربي ميلوش ميلوييفتش: "حققنا الأهم أمام دبا الحصن وهو الفوز والذي أعطانا فرصة طيبة لإعادة ترتيب أوراقنا من جديد قبل مباراة النصر".

ويستضيف الشارقة الثاني الجزيرة الثامن برصيد 3 نقاط السبت أيضاً بطموح كسر سلسلة عدم الفوز عليه في آخر 4 مباريات (3 تعادلات وخسارة).

ويدخل الشارقة المباراة في أفضل حالاته بعدما حقق خمسة انتصارات على التوالي في كافة المسابقات، آخرها تخطي مضيفه الاستقلال الطاجيكي 1-0 في الجولة الأولى من منافسات دوري أبطال آسيا 2.

في المقابل، يأمل الجزيرة بقيادة مدربه المغربي حسين عموتة مواصلة صحوته بعد فوزه على العروبة 2-0 معوضاً سقوطه أمام بني ياس بنفس النتيجة في المرحلة الأولى.

وستكون المباراة الظهور الرسمي الأول في الدوري للدولي الفرنسي السابق نبيل فقير (31 عاماً) القادم من ريال بيتيس الإسباني حتى 2026.

وتفتتح المرحلة الجمعة بمباراتي بني ياس مع عجمان، ودبا الحصن مع البطائح. وتستكمل الأحد حين يلعب شباب الأهلي مع الوحدة، والعروبة مع خورفكان، في حين تأجلت مباراة كلباء مع العين لارتباط الأخير بمواجهة أوكلاند سيتي النيوزيلندي الأحد في بطولة"انتركونتيننتال" التي ينظمها الاتحاد الدولي لكرة القدم( فيفا).
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم