الإثنين - 01 تموز 2024

إعلان

تقنيات جديدة مصنوعة بالذكاء التوليدي تحملها "روبلوكس" إلى الألعاب الرقمية

المصدر: النهار
"روبلوكس" تتيح أدوات جديدة بالذكاء التوليدي
"روبلوكس" تتيح أدوات جديدة بالذكاء التوليدي
A+ A-
كشفت "روبلوكس" (Roblox)، يوم الإثنين 24 حزيران ( يونيو)، عن المزيد من التفاصيل حول عملها على أدوات الذكاء الاصطناعي التوليدي، لا سيما تحرّكاتها نحو إنشاء ذكاء اصطناعي رباعي الأبعاد.

 ووفقاً لإعلان الشركة، فإنّ البعد الرابع للذكاء الاصطناعي التوليديّ هو التفاعل، أي إنها تعمل على إبداعات الذكاء الاصطناعي التي يمكن أن تتفاعل بشكل ديناميكي مع العالم الذي توجد فيه، وهذا من شأنه أن يسمح لمطوّري الألعاب بتحديد حالة التفاعلات غير المكتوبة في داخل العالم.

يصف مورجان ماكغواير، كبير العلماء في "روبلوكس"، الوضع الحالي لأدوات الإنشاء الخاصّة بالشركة في منشور على المدونة، قائلاً: "إن قوة منصة "روبلوكس" عبر الإنترنت هي التفاعل بين الأشخاص والأشياء والبيئات. على عكس ألعاب الفيديو التقليدية عبر الإنترنت، يستفيد محرّك وقت التشغيل القويّ في "روبلوكس" من نموذج برمجة ومحاكاة فريد يركز على التفاعل. هذا النموذج مستوحى من مفهوم metaverse، حيث تلتقي العناصر بطرق معقّدة ومتعدّدة ومتعدّدة وعفويّة، وليس بطرق محظورة ومحدودة.

شارك  David Baszucki، المؤسس والرئيس التنفيذي للشركة، منشوراً على حسابه عبر منصة "إكس" لشرح كيفية عمل كائن، تمّ إنشاؤه بوساطة الذكاء الاصطناعي رباعي الأبعاد، وفيه: "تعمل روبلوكس الآن على الذكاء الاصطناعي التوليدي رباعي الأبعاد، حيث تحتوي سيارة السباق هذه على محرّك وأجزاء متحرّكة وجهاز فيزيائيّ يمكّنها من القيام بالقيادة على المسار؛ كلّ ذلك يتم إنشاؤه باستخدام رسالة نصيّة أو صوتيّة فقط".
 
 
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم