لن يكون الأمر مفاجئاً إذا أطلقت "تيك توك" تطبيقاً خاصّاً بها للاستماع إلى الموسيقى، إذ إنّه من الشائع ربط مقاطع الفيديو بالموسيقى على المنصّة، في الوقت الذي تشير إيداعات براءات الاختراع التي كشف عنها "إنسايدر" إلى أنّ "تيك توك" تسعى إلى هذه الخطوة بالفعل.
فقد قدّمت شركة "بايت دانس"، الشركة الأمّ لـ"تيك توك"، طلب علامة تجارية إلى مكتب براءات الاختراع والعلامات التجارية الأميركي لـ"TikTok Music" في أيار. ووفقاً للتسجيل، ستتيح الخدمة للمستخدمين شراء الموسيقى وتشغيلها ومشاركتها وتحميلها، بالإضافة إلى أنّه سيُسمَح للمستخدمين بإنشاء قوائم التشغيل ومشاركتها والتوصية بها والتعليق على الموسيقى.
وكانت "بايت دانس" قد تقدّمت بالفعل بطلب للحصول على علامة تجارية باسم "TikTok Music" في أوستراليا في تشرين الثاني الماضي، بالنظر إلى أن لدى الشركة بالفعل خبرة في بثّ الموسيقى؛ ففي العام 2020، أطلقت تطبيق بثّ الموسيقى "Resso" في الهند والبرازيل وإندونيسيا بميزات مشابهة لتلك المبيّنة في ملف "TikTok Music"، مثل القدرة على إنشاء قوائم تشغيل ومشاركة الأغاني على وسائل التواصل الاجتماعي والتفاعل مع مستخدمي التطبيق، حتّى أنّ "بايت دانس" تستخدم "تيك توك" لجلب المستخدمين إلى "Resso"؛ فتطبيق "تيك توك" في البرازيل يأتي مزوّداً بزرّ يُعيد توجيه المستخدمين إلى "Resso" حتى يتمكّنوا من الاستماع إلى النسخة الكاملة من الأغنية التي يهتمّون بها، وفقاً لتقرير صادر عن "ذا إنفورميشن"، وهي خطوة تساعد على إبقاء المستخدمين في داخل تطبيقات "بايت دانس".
يُشير التقرير أيضاً إلى أنّ "Resso" كان لديها أكثر من 40 مليون مستخدم شهريّاً في جميع أنحاء الهند والبرازيل وإندونيسيا اعتباراً من تشرين الثاني 2021، وهو رقم من المرجّح أن ينمو.
وفي وقت سابق من هذا العام، كشف تقرير من "إنسايدر" عن أنّ الاستخدام النشط شهريّاً لـ"Resso" نما بنسبة 304٪ بين كانون الثاني 2021 إلى كانون الثاني 2022 في الهند وحدها، مقابل نمو التطبيق المنافس "سبوتيفاي" بنسبة 38٪ في البلاد خلال الفترة الزمنيّة نفسها.
وليس من الواضح ما إذا كانت "بايت دانس" تخطّط لتطوير تطبيق الموسيقى استناداً إلى إطار عمل "Resso"، أو ما إذا كان سيأتي بميزات أخرى.