الأحد - 08 أيلول 2024
close menu

إعلان

"مايكروسوفت" توافق على إبقاء لعبة "كول أوف ديوتي" على "بلايستايشن"

المصدر: "النهار"
"مايكروسوفت" (تصميم ديما قصاص).
"مايكروسوفت" (تصميم ديما قصاص).
A+ A-

بعد نزاع استمر لأشهر حول استحواذ "مايكروسوفت" المقترح على "أكتيفيجن بليزارد"، وقّعت "مايكروسوفت" و"سوني" صفقة للاحتفاظ بامتياز لعبة "كول أوف ديوتي" (Call of Duty) التجاريّ، الذي تبلغ تكلفته عدة مليارات من الدولارات، على وحدات تحكّم "بلايستايشن".

 

وكتب فيل سبنسر، الرئيس التنفيذي لشركة "مايكروسوفت لألعاب الفيديو"، في تغريدة: "يسعدنا أن نعلن أن "مايكروسوفت" و"بلايستايشن" وقّعتا اتفاقيّة ملزمة للإبقاء على "كول أوف ديوتي" على "بلايستايشن" بعد الاستحواذ على أكتيفيجن بليزارد".

 

 

يأتي هذا الإعلان بعد أن فازت مايكروسوفت في المحاولة الأخيرة للجنة التجارة الفيدرالية الأميركيّة لإفشال عمليّة شراء "مايكروسوفت" لـ"أكتيفيجن" بقيمة 68,7 مليار دولار، حين رفضت محكمة الاستئناف منح المنظّمين إذناً بوقف الصّفقة في الولايات المتّحدة.

 

وقال براد سميث، رئيس شركة "مايكروسوفت" ونائب رئيسها، رداً على منشور سبنسر: "منذ اليوم الأول من عمليّة الاستحواذ هذه، التزمنا بمعالجة مخاوف المنظّمين ومطوّري المنصّات والألعاب والمستهلكين. وبالرغم من تجاوزنا خطّ النهاية للحصول على الموافقة على هذه الصفقة، سنظل نركّز على ضمان بقاء "كول أوف ديوتي" متاحة على المزيد من المنصّات وللمستهلكين أكثر من أيّ وقت مضى".

 

لكن سبنسر لم يكشف عن شروط صفقة مايكروسوفت مع "سوني"، بما في ذلك مدّة الاتفاقية.

 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم