الأحد - 08 أيلول 2024
close menu

إعلان

توسّع تحالف "G42" الإماراتيّة و"مايكروسوفت"

المصدر: "النهار"
الإمارات
الإمارات
A+ A-
ستعمل شركتا "G42" و"مايكروسوفت" معاً كجزء من خطة متعدّدة الجوانب لتمكين الوصول إلى ميزات الحوسبة السحابية، والابتكار وتقديم قدرات الذكاء الاصطناعي المتقدمة، مع تنمية البنية التحتية الحالية لمراكز البيانات في دولة الإمارات العربية المتحدة.
 
ويمثل هذا الإعلان أول نتيجة مهمة منذ أن أعلنت "G42" و"مايكروسوفت" عن عزمهما الشراكة في وقت سابق من هذا العام، في شهر نيسان.
 
وتماشياً مع الإعلان الجديد، ستركز الشركتان على تقديم حلول متقدمة ومخصصة للصناعة مدعومة بالذكاء الاصطناعي في مجالات الصحة وعلوم الحياة والطاقة والاستدامة والمشاريع ذات الأهمية الوطنية، مثل مؤتمر "COP28" القادم الذي سيعقد في دولة الإمارات العربية المتحدة هذا العام.
 
وسيمنح هذا القطاع العام في دولة الإمارات العربية المتحدة والصناعات المنظمة باستخدام إمكانات النظام الأساسي الجديدة لتأمين البيانات الحساسة، وتوفير الوصول إلى أحدث ميزات الحوسبة السحابية والذكاء الاصطناعي المتوفرة على "Azure" ومساعدتهم على الامتثال لمتطلبات الخصوصية والمتطلبات التنظيمية المحلية.
 
وكذلك ستقوم الشركتان بتقديم خدمات جديدة داخل الدولة، وتوسيع فرص الدخول إلى السوق للشركاء، وفقاً لموقع "gulfbusiness".
 
وستشهد الشراكة أيضاً قيام عملاق التكنولوجيا بتوسيع نطاق خدمات "Azure" الخاصة به في دولة الإمارات العربية المتحدة عبر "خزنة داتا سنترز"، وهي شركة مشتركة بين "G42" و"e&".
 
وقال الدكتور محمد الكويتي، رئيس الأمن السيبراني لدولة الإمارات العربية المتحدة ومدير مركز البيانات الوطني التابع للمجلس الأعلى للأمن الوطني، إن الشراكة بين "مايكروسوفت" و"جي42" ستؤدي إلى زيادة الابتكار دون المساس بالأمن وخصوصية البيانات مع دعم دولة الإمارات العربية المتحدة.
 
وصرّح بينج شياو، الرئيس التنفيذي لمجموعة "G42": "لا يقتصر هذا التعاون الاستراتيجي مع مايكروسوفت على التكنولوجيا فحسب، بل يتعلق الأمر بإنشاء نظام بيئي شامل للمرونة المجتمعية والنمو".
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم