الأحد - 08 أيلول 2024
close menu

إعلان

بقرار من محكمة الاستئناف... بانكمان فرايد باقٍ في السجن

المصدر: النهار
سام بانكمان فرايد
سام بانكمان فرايد
A+ A-
رفضت لجنةٌ من ثلاثة قضاةٍ من محكمة الاستئناف الأميركية طلباً للإفراج المبكر عن الرئيس التنفيذي السابق لشركة FTX سام بانكمان فرايد.
 
وفي التفاصيل، رفض قضاة الدائرة، جون م. ووكر جونيور وديني تشين وويليام نارديني، طلبَ سام بانكمان فرايد للإفراج المبكِّر، بعد أن جادَل فريقُه بأنَّ رفض الطلب يرجع إلى حدٍّ بعيد إلى قضايا التعديل الأوّل.
 
وقال القضاة: "يُظهر السجلُّ أنَّ محكمةَ المقاطعة نظرت بدقَّةٍ في جميع العوامل ذات الصلة، بما فيها مسارُ سلوك بانكمان فرايد بمرور الوقت، ما تطلَّب من محكمة المقاطعة تشديدَ شروط الإفراج بشكل متكرّر. كما أنَّه يُظهر أنَّ محكمةَ المقاطعة فكَّرت في بديلٍ أقلّ تقييداً قدَّمه بانكمان فرايد، وهو أمرٌ يحدُّ من اتصالاته مع الصحافة، لكنَّها خَلصت بشكل معقول إلى أنَّ هذا لم يكن حلَّاً عملياً على المدى الطويل".
 
واعترف بانكمان فرايد سابقاً بالإفراج عن المذكرات الخاصة للرئيسة التنفيذية السابقة لشركة "ألاميدا للأبحاث" كارولين إليسون، لمراسل صحيفة نيويورك تايمز، ما أدَّى إلى نشر بعض محتوياتها، وهو فعلٌ وصفَهُ المُدَّعون العامُّون بأنَّه ترهيبٌ للشهود.
ومن جهة أخرى، طالب محامو سام بانكمان فرايد أيضاً بالإفراج المبكِّر عنه على أساس أنَّ عدمَ وجود اتِّصالٍ ثابت بالإنترنت منعَهُ من إعداد دفاعٍ مناسب لمحاكمته الجنائية.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم